باغاني زوندا ريفييرا الوحيدة في العالم تقرر العيش في السعودية

وصلت سيارة باغاني زوندا ريفييرا - Pagani Zonda Riviera الإيطالية الخارقة الوحيدة في العالم إلى المملكة العربية السعودية حيث ستعيش بشكل رسمي .

وحصلنا على هذه المعلومة من الصفحة الرسمية لوكالة السيارات Seven Car Lounge على موقع الانستقرام ، لتؤكد لنا أن هذه السيارة النادرة معروضة للبيع في العاصمة السعودية الرياض ، وأضيف الجملة التالية على الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر الذي يوضح ملامح هذه النسخة الخاصة من زوندا "هاهي تحفتنا الجديدة لنضيفها لمجموعتنا، باچاني زوندا ريڤييرا المميزة والوحيدة في العالم".

 

 

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي كشفت شركة باغاني الإيطالية عن هذه السيارة قبل إنتهاء شهر يوليو الماضي ، ويأتي اسم هذه النسخة من زوندا مستمداً من منطقة ريفييرا الساحلية في فرنسا وإيطاليا .

أما بالنسبة لقصة هذه السيارة الوحيدة في العالم فتأتي عندما قرر أحد مالكي سيارة باغاني زوندا اف – Pagani Zonda F مطلية باللون الأصفر أن يجعل من سيارته التي هي في الأساس من سيارات باغاني الخارقة النادرة أكثر ندرة ، واستعان هذا الشخص الثري بالتأكيد بشركة باغاني لكي تقوم بجعل سيارة زوندا اف نسخة حصرية خاصة لا مثيل لها في العالم .

باغاني زوندا ريفييرا

ومن الواضح أن شركة باغاني وضعت لمسات مستمدة من الطراز الحصري باغاني تشينكونه ، الذي صنع منه 5 سيارات في العالم، على سيارة باغاني زوندا ريفييرا مع هيكل خارجي باللون الأبيض اللؤلؤي وخطوط زرقاء ولمسات من الكاربون فايبر ، كما زودت السيارة الخارقة بخط من مصابيح الـ LED الرفيعة أسفل مصابيحها الأمامية.

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة المجددة من سيارات زوندا على محرك V12 سعة 7.3 لتر، من صنع قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز، يولد قوة 760 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي بأداء عالي بدلاً من أوتوماتيكي تتابعي التبديل.

باغاني زوندا ريفييرا

داخلية باغاني زوندا ريفييرا

للأسف لم تتوف لفريقنا معلومات عن سعر باغاني زوندا ريفييرا في السعودية .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم ما هي أجمل سيارات باغاني الخارقة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .