بالارقام تزايد حجم مشتريات السعوديين من السيارات في 2013

تزايد حجم مشتريات السعوديين من السيارات خلال العام 2013 بنسبة 6 في المائة مقارنة بعام 2012، حيث وصل عدد السيارات التي اشتراها السعوديون خلال العام الماضي إلى 750 ألف سيارة، بحسب ماذكر عثمان أبو شوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف السعودية.

ووفقاً لأبو شوشة يفضل المستهلك السعودي السيارات اليابانية في المقام الأول ومن ثم السيارات الكورية وتأتي السيارات الأمريكية في المركز الثالث، فبحسب ماكشفت الإحصائيات تصدرت السيارات الشركة اليابانية تويوتا مبيعات السيارات خلال العام 2013 بنسبة وصلت إلى 38 في المائة من السوق.

وتأتي بعدها سيارات الشركة الكورية هيونداي بنسبة 20 في المائة، ومن ثم الشركة الأمريكية جنرال موتورز بنسبة 9 في المائة وسيارات شركة فورد الأمريكية بنسبة 7 في المئة، وكيا الكورية بنسبة 6 في المائة تقريباً.

وتعكس الأرقام  قلة إقبال المستهلك السعودي على السيارات الأوروبية، في الوقت الذي تشهد فيه مبيعات السيارات الأوروبية قفزة كبيرة في الأسواق العالمية، وعلى الرغم من الجودة والكفاءة التي تشتهر بها هذه السيارات على مستوى العالم.

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...