باناميرا 4 اي هايبرد توفر مستقبل سيارات بورش المتطوره

سبق وكان لزميلنا صهيب شعشاعه تجربتين للجيل الثاني والجديد من طراز بورش باناميرا؛ الأولى مع الخبراء والمختصين من شركة بورش الألمانية، والثانية خلف مقود سيارة بورش باناميرا تيربو 2017، أما اليوم فحصل صهيب على فرصة ثالثة ليختبر سيارة بورش باناميرا 4 اي هايبرد - Porsche Panamera 4 E hybrid بعد أن اختبر شقيقتها بورش كاريرا جي تي اس 2017 في جنوب افريقيا.

من ناحية المظهر الخارجية تتميز هذه النسخة الهجينة من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة ذات الأربعة أبواب، بشعارات E-Hybrid خضراء اللون لتمثل الطاقة الصديقة للبيئة من الصانع الألماني بورش، بالإضافة إلى ذلك حصلت هذه النسخة من باناميرا 2017 على أقراص مكابح باللون الأخضر دائماً.

تعتمد هذه النسخة من بورش باناميرا على تقنية بلج ان هايبرد (الشحن عن طريق كابل كهربائي مخصص) وتعتمد على محركات البنزين والكهرباء، وتستطيع السير لمسافة 50 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، وبالنسبة لأسواق الشرق الأوسط إذا قمت بشحن سيارتك الباناميرا الهجينة في منزلك (تتم العملية مثلما تشحن هاتفك الذكي ولكن السيارة لا تكون داخل منزلك بالتأكيد مثل الجوال) تستغرق العملية 5 ساعات و 40 دقيقة لكي تشحن بطارية السيارة بالكامل، وفي حال قمت باستخدام محطة الشحن الأساسية (تظهر بالفيديو) التي توفرها بورش لأي شخص يقوم بشراء هذه السيارة تستغرق هذه العملية 3 ساعات و 35 دقيقة.

ميكانيكياً تمتلك سيارة بورش باناميرا 4 اي هايبرد على محرك بنزين موجود في الأمام V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 330 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتمتلك السيارة محرك كهربائي بطارياته موجودة أسفل الصندوق الخلفي يولد قوة 136 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويبلغ مجموع قوة المحركين معاً بعد إحتساب القوة الضائعة 462 حصان وعزم الدوران يبلغ 700 نيوتن.متر، وتمتلك هذه السيارة على صندوق تروس (جير) بي دي كيه من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

تتسارع باناميرا الهجينة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/س في 10.7 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س 16.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 278 كم/س.

أما باستخدام المحرك الكهربائي فقط تتسارع السيارة من 0 إلى 60 كم/س في 5.7 ثانية والسرعة القصوى التي تستطيع الوصول إليها بدون تدخل محرك البنزين 140 كم/س.  

ستصل هذه السيارة إلى أسواقنا العربية خلال منتصف هذا العام، وسيبدأ سعر بورش باناميرا 4 اي هايبرد من 124,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 466,650 ريال سعودي.

مرسيدس CLS 2019 تظهر بشكل تشويقي وتعلن عن معلومات مهمه

ظهرت سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس CLS لأول مرة في العالم في عام 2005 لتكون ضمن فئة السيارات الألمانية الفاخرة...

تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن...

أغلى سيارات رنج روفر نجمة الموسم الجديد من تجربة قيادة

رنج روفر اس في اوتوبيوجرافي – Range Rover SV Autobiography ستكون نجمة الحلقة الأولى للموسم الخامس من برنامج تجربة...