بداية عام مفاجئة من شركة فورد

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تغطيتنا المفصلة لجناح شركة فورد في معرض ديترويت للسيارات لعام 2015، بعد أن قمنا سابقاً بتزويدكم بالإطلاقت الجديدة الذي شهدها هذا المعرض العالمي بشكل مباشر من قلب الحدث منتصف الشهر الماضي.

وتواجدت شركة فورد الأمريكية بقوة في هذا المعرض العالمي، بعد أن اطلقت مجموعة مميزة من السيارات الجديدة للمرة الأولى في العالم ضمن منصتها في معرض ديترويت.

وسنتحدث في البداية عن سيارة فورد جي تي الجديدة التي فاجأت الجميع بظهورها بعد توقف إنتاجها منذ عام 2005. واعتمدت شركة فورد على ثلاثة عوامل عند بناء هذه السيارة الجديدة؛ الديناميكية الهوائية، وزن خفيف للغاية مع صلابة عالية جداً، تقنيات متطورة تكنولوجياً لتتفوق السيارة على منافستها.

وتمتلك فورد جي تي الجديدة محرك V6 بسعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 600 حصان، متصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات، ويُتوقع وصول السيارة إلى الأسواق خلال الربع الأخير من عام 2016 ان شاء الله.

وننتقل من فورد جي تي إلى نجمة فورد الثانية التي أطلقت خلال المعرض، وهي  سيارة فورد موستنج شلبي جي تي 350 ار, حيث زودت السيارة بحزمة تعديل كامل من الكاربون فايبر بالكامل لتحسين انسيابيتها الهوائية، ومقارنة بالطراز الأصلي شلبي جي تي 350 العادية؛ يقل وزن موستنج شلبي جي تي 350 ار عن النسخة العادية بمقدار 59 كغم  وذلك بسب تفريغ السيارة من جميع وسائل الترفية، حيث يُعتبر هذا الطراز قريباً أكثر لسيارات السباق.

تمتلك موستنج شلبي جي تي 350 ار محرك V8 سعة 5.2 لتر يولد قوة تزيد عن 500 حصان. وعند سؤالنا عن وقت وصول السيارة للأسواق أكد لنا مدراء فورد أن هذا المويدل سيصل خلال النصف الثاني من عام 2015.

نجمة ديترويت الثالثة كانت مركبة فورد اف 150 رابتر 2017، زود وحش فورد بإطارات قياس 55 إنش وبمقدمة شرسة مع الشبك الأسود العلاق وواقيات الإطارات السوداء التي تحيط بالمركبة من كل الجوانب مع عدم نسيان شعار الشركة الأضخم على الاطلاق على الباب الخلفي.

ومن حيث المحركات قامت فورد باجراء تغييرات ميكانيكية جذرية شملت تغيير محرك V8 القديم ذي سعة 6.2 لتر الذي كان يولد قوة 411 حصان، وزوّدت السيارة بمحرك جديد V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة أكبر.

في اليوم الثاني من المعرض أطلقت سيارة من فئة فخامة فورد الممثلة بسيارات لينكولن ، حيث قدمت الشركة سيارتها MKX المبنية على قاعدة عجلات فورد ايدج كسيارتها الجيدة من فئة سيارات كروس أوفر متوسطة الحجم.

كانت هذه أبرز إطلاقات العملاق الأمريكي خلال المعرض، وسيكون لنا تغطية خلال الأسبوع القادم ان شاء الله لأهم مصانع فورد لنقوم باستعراض التقنيات القادمة عبر زيارتنا الحصرية لمصنع فورد تل رووج ومصنع فلات رووك المتخصص بانتاج سيارات فورد موستنج الجيدة انتظرونا لنكشف لكم النقاب عن المزيد من التفاصيل حول شركة فورد باذن الله.

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...