بداية غير متوقعة لموسم سباقات فورمولا 1 لعام 2015

بعد الكثير من الأحداث الدرامية التي أدت إلى وصول 11 سيارة فقط إلى راية النهاية من أصل 17 سيارة مسجلة للمشاركة في السباق، سيطرت مرسيدس على سباق الجائزة الكبرى في أستراليا، السباق الافتتاحي ضمن بطولة فورمولا 1، مع فوز السائق البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الأول في السباق يليه زميله الألماني في فريق مرسيدس (نيكو روزبيرغ).

ونجح السائق الألماني (سيباستيان فيتيل) في الوصول إلى منصة التتويج في أول سباق له مع فريق فيراري ليحل في المركز الثالث، وجاء في المركز الرابع (فيلبي ماسا) البرازيلي من فريق (ويليامز) قبل مواطنه لبناني الأصل (فيليبي نصر) الذي حقق إنجازاً كبيراً لفريقه (ساوبر) بعد أن منحه أول نقاط تُسجل في تاريخ الفريق منذ أن شارك في بطولة فورمولا 1 عام 2013.

وبدأت المفاجآت منذ بداية السابق وقبيل شارة الانطلاق حيث اسُتبعدت سيارة من فريق مكلارين وسيارة من فريق ريد بول بعد أن تعطلتا أثناء الاصطفاف استعداداً للبدء بالسباق، ما خفّض العدد إلى 15 سيارة.

كما سجل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي مشاركة أصغر سائق على الإطلاق في تاريخ بطولات فورمولا 1 وهو الهولندي (ماكس فيرستابين) بعمر 17 سنة ( مواليد 1997) مع فريق (تورو روسو) ،والذي اضطر إلى الخروج أيضاً من السباق في اللفة الـ42 من أصل 58 بعد أن بدأ الدخان يخرج من محرك سيارته، على الرغم من موقعه المتقدم.

وفي المحصلة عزيزي القارئ يتصدر (لويس هاميلتون) الترتيب الإجمالي للسائقين برصيد 25 نقطة أمام زميله (روزبيرغ) برصيد 18 نقطة، يليهما (فيتيل) في المركز الثالث برصيد 15 نقطة و (فيليبي ماسا) رابعاً بـ12 نقطة، بينما يتقدم فريق الأسهم الفضية (مرسيدس) الترتيب الإجمالي للشركات برصيد 43 نقطة يليه فريق فيراري ثم (ساوبر) برصيد 15 و 14 نقطة على التوالي.

 

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...