برأيكم هل تستطيع كوينيجسيج اجيرا الفوز على لافيراري

نسعى إلى تزويدكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي دائماً بأكثر سباقات السرعة تميزاً، واليوم نقدم لكم تحدي سرعة جمع بين سيارتيّ فيراري لافيراري و كوينيجسيج اجيرا بشكل قانوني على أرض أحد المطارات في بريطانيا ضمن فعاليات Vmax200.

فرغم انطلاقة السيارة السويدية كوينيجسيج اجيرا المتأخرة إلا أنها واجهت بشراسة السيارة الإيطالية لافيراري، لتنتصر في النهاية بعد أن وصلت سرعتها إلى 340 كم/س أمام سرعة لافيراري التي وصلت إلى 322 كم/س.

ومن الجدير بالذكر أن كوينيجسيج اجيرا تمتلك محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 946 حصان و 1100 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثانية ولتصل إلى سرعة 200 كم/س في 8 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 435 كم/س.

وفي المقابل تعمل سيارة لافيراري بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، ولتتسارع لافيراري من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدة أحد أصعب سباقات السرعة، وشاركونا برأيكم في هذا التحدي من خلال الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...