برابوس تقدم اسرع سيارة رودستر في العالم

أطلقت برابوس مؤخراً حزمة تعديلات جديدة لطراز مرسيدس SL63 AMG جعلتها تستحق لقب أسرع سيارة رودستر في العالم.

وكانت شركة التعديل الألمانية قد طرحت قبل بضعة أشهر فقط حزمتها التعديلية لطراز SL65 AMG بقوة 800 حصان و عزم دوران محدد إلكترونياً عند 100 نيوتن/م، إلا أن هذا لم يكن كافياً  كما يبدو، فقرّرت برابوس تعديل طراز SL 63 AMG وتزويده بقوة أكبر.

وعلى الرغم من عدد الاسطوانات الأقل وسعة المحرك الأقل بـ 0.4 لتر ، إلا أن حزمة برابوس 850 لطراز مرسيدس بنز SL63 AMG تولد قوة 850 حصان، كما يشير اسمها، وتتوفر هذه القدرة الحصانية الكبيرة مع عزم دوران يبلغ 1450 نيوتن/م ، ولكن تم تحديده إلكترونياً عند 1150 نيوتن/م  لحماية أجزاء النظام الحركي من هذه القوة الجبارة.

ولم توفر الشركة أي معلومات أدائية حول تسارع طرازها الجديد، بينما تبلغ سرعتها القصوى قرابة 370 كم/س، وهي سرعة أكبر من السرعة التي تحتاج إليها الطائرة لتتمكن من الإقلاع، فقط للتوضيح عزيزي القارئ!

ومع تصميم داخلي بالغ الأناقة و مجموعة متكاملة من التعديلات الخرجية المصنوعة من ألياف الكربون، لا تُعد برابوس 850 SL الأسرع فحسب ، بل ربما أجمل سيارة رودستر على الإطلاق.

ألا توافقنا الرأي عزيزي القارئ؟!

شاهد الصور في الأسفل قبل أن تضع تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات.    

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...