برج خليفة يقدم عرضاً مذهلاً من أجل جاكوار F-pace

حققت علامة جاكوار البريطانية المختصة بصناعة السيارات الفاخرة إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في العالم احتفالاً بإطلاق أول سيارة كروس أوفر إنتاجية في أسطولها F-Pace الجديدة كلياً في منطقتنا العربية.

وفي حدث يتماشى مع المدينة التي تشتهر بتسجيل الإنجازات السبّاقة، استحقت دبي أن تكون الخيار الأول لصانع البريطاني لإطلاق جاكوار F-Pace، مع عرض ساحر على واجهة أعلى مبنى في العالم برج خليفة.

وتوافد الآلاف من المقيمين والسياح في دبي، بالإضافة إلى نخبة مختارة من كبار الشخصيات لمشاهدة العرض المثير لمدة ثلاث دقائق، والذي كان يتابعه مشاهدين حول العالم أيضاً عبر قنوات جاكوار على الإنترنت.

وانطلق العرض بمشاهد مذهلة لمدينة دبي على شاشة LED الضخمة لبرج خليفة، مع سيارة جاكوار F-Pace تظهر في الأفق وتتسع على طول برج خليفة، لتجسّد روعة الأداء لأحدث إضافة لعائلة جاكوار. وبعد ذلك، ظهر تصميم للخط العربي متقن بحرفية عالية من قبل الفنان العربي الشهير وسام شوكت على الواجهة قبل أن يتلاشى.

وتوّج العرض المذهل بالكشف بأسلوب مميز عن سيارة جاكوار F-Pace، حيث ظهرت على ارتفاع يقدّر بنحو ستة أمتار عن الأرض محاطة بألعاب نارية ملوّنة في لوحة فنية راقصة. وتم الكشف عن السيارة في حدث متزامن أقيم بجانب تمثال الحصان 2007 للفنان فيرناندو بوتيرو على ممشى الواجهة المائية لدبي مول أمام برج خليفة، كما أتيح لاحقاً للضيوف فرصة الحصول على تجربة شخصية عن قرب.

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة F-Pace تتوفر بثلاثة خيارات من المحركات التي تعمل على البنزين:

- محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.2 أو 7.3 ثانية.

- محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 375 حصان (380 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.5 ثانية.

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا مصعب شعشاعه سبق واختبر نسخة تجريبية من هذه السيارة في أبرد بقع العالم، قبل أن يقوم زميلنا صهيب مؤخراً بتجربة قيادة النسخة الإنتاجية من جاكوار F-Pace سنعرض عليكم الفيديو يوم الإثنين القادم إن شاء الله.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...