بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 يشتري سيارة غير متوقعة

توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة تكشف لنا عن أجدد سيارة قام بشرائها بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

حيث ضم هاميلتون السيارة الإيطالية الخارقة فيراري لافيراري إلى أسطوله الخاص من السيارات الرياضية المميزة، لتقف هذه السيارة الحصرية التي سينتج منها 499 نسخة في العالم إلى جانب سيارة باغاني زوندا 760 ال اتش و مرسيدس اس ال اس بلاك سيريز وغيرها من السيارات التي يمتلكها السائق المحترف.

ويعتبر هذا تصرف غير متوقع من هاميلتون حيث أن سيارته الجديد تحمل شعار فريق فيراري المنافس بشراسة لفريقه في بطولة العالم للفورمولا 1، مما يجعلنا نتوقع أنه يرغب في إرتداء زي الفريق الأحمر لينافس إلى جانب السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم لأربع مرات في الفورمولا 1.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة لافيراري تعتبر خليفة الأسطورة فيراري انزو، وهي أول سيارة هجينة تنتجها شركة فيراري المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفائقة.

وتمتلك لافيراري محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر.

وتتسارع فيراري لافيراري من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان لتصل إلى سرعة 300 كم/س في 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

فيما يبدأ سعر فيراري لافيراري من مليون و 333 ألف دولار أمريكي (5 مليون ريال سعودي).