بكل استهتار وتهور بورش 918 تسابق اجيرا ار سعودية على الاوتوبان

السرعة على الطرق العامة خطر شديد لا يمكن الاستهانة بها لكي لا يتعرض السائقين المستهترين أو مستخدمي الطرق الآخرين للخطر لا قدر الله، وللأسف يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يدركون مقدار هذا الخطر، وهنا ينصدم فريقنا في عرب جي تي عندما نتحدث عن سائقين يمتلكان السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج اجيرا ار والسيارة الرياضية الهجينة بورش 918 سبايدر النادرتين والباهظتين الثمن، فمن يمتلك هذا النوع من السيارات قادر على حجز أغلى حلبات السباق لكي يختبر قدرات سيارته التي كلفته الملايين من الدولارات.

للأسف سنقدم لكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو لتحدي سرعة كنا نتمنى لو كان قانوني على حلبات السباق ولكنه على طريق الاوتوبان السريع، وكما هو واضح لحقت سيارة بورش 918 سبايدر بسيارة كوينيجسيج اجيرا ار التي تحمل لوحة أرقام سعودية كما يبدو لنا، لتصل سرعة بورش 918 سبايدر إلى 350 كم/س وهو بالتأكيد أمر يخالف كل القوانين.

اجيرا ار

سيارة اجيرا ار

ومن الجدير بالذكر إلى أن سيارة اجيرا ار التي يزيد سعرها عن مليون و 600 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1100 حصان و 1200 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 300 كم/س في 14.53 ثانية.

أما سيارة بورش 918 سبايدر، التي صنعت لتنافس كلاً من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1، فسبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتي أبوظبي في عام 2014، وتعتمد هذه السيارة التي أنتج منها 918 نسخة في العالم على نظام هجين مكون من ثلاثة محركات؛ الأول V8 سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود ويولد قوة تصل إلى 608 حصان، ويرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات مع نظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين يعملنا على الكهرباء ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

اجيرا ار

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص أي سيارة تحلمون بإمتلاكها أكثر بورش 918 سبايدر و كوينيجسيج اجيرا ار، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

ملاحظة: لا تحاول تقليد ما يحتويه هذا الفيديو من تهور واستهتار على الطرق العامة.

سعر معقول جداً لسيارة بورش ميشن E المتطورة القادمة

بورش ميشن E ظهرت بنسخة اختبارية قبل عامين من الآن ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لترسم مستقبل السيارات الرياضية...

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية


سحقت شاحنة ضخمة سيارة على طريق تربة بالطائف ما أسفر عن مصرع سائقها...

سيارات جون ابراهام

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير جون ابراهام.


حيث امتلك جون ابراهام البالغ من العمر 42 عاماً...