بورش باناميرا 2017 قد تحصل على اسم مختلف

إن إعادة شركة بورش الألمانية لاسم 718 الذي ستطلقه على طرازيها كايمان و بوكستر، قد يكون الخطوة الأولى في إسترجاع أسماء بعض الأيقونات السابقة.

وإذا كانت تقارير صحيفة Motor Trend صحيحة فإن أحد الأسماء التي ستستخدمها بورش في طرازاتها القادمة سيكون Modern-day 928 – الاسم الذي يعني بلغتنا العربية العصر الحديث 928 -.

كما أشارت المجلة العالمية إلى أن الجيل الثاني من طراز بورش باناميرا، الذي سيتم الكشف عنه في عام 2017 إن شاء الله، سيشهد على تقديم محرك أمامي جديد يليق بهذه السيارة ذات الأربعة أبواب التي بدأ تاريخها مع جيلها الأول في عام 2009، لتحصل على نسخة محدثة في عام 2013، أما الآن حان الوقت العمل على نسخة جديدة كلياً من هذه السيارة التي نجحت بجذب فئة جديدة من العملاء إلى شركة بورش التي تمتلك خبره طويله في صنع السيارات الرياضية.

وترجح المعلومات الرسمية أن بورش باناميرا 2017 قد تعيد إحياء اسم 928، الذي سبق واستخدمه الصانع الألماني في طراز كوبيه مزود بمحرك V8 أمامي. 

إن هذه السيارة يمكن أن تكون المنافس المثالي لسيارة استون مارتن DB11 الجديدة كلياً، وإذا حصلت على الموافقة، فسيتم بناء بورش 928 الجديدة على نسخة أقصر من منصة MSB الخاصة مجموعة فولكس فاجن لتبقى وفية للأصل، كما يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن هذه السيارة قد تمتلك محرك V8 مع تيربو تشارجد يوصل القوة إلى العجلات مع نظام دفع خلفي.

مازال الوقت مبكراً لتحديد مصير الجيل الثاني من طراز بورش باناميرا، ولكن عام 2016 سيكون حافلاً إن شاء الله بخطط جديدة وقرارات رسمية ستعلن عنها شركة بورش.