بورش تخطط لإنتاج سيارة صغيرة ورخيصة

يفيد تقرير جديد قادم من ألمانيا أن لدى شركة بورش خطط لإنتاج سيارة كروس اوفر ثالثة، بعد كل من طرازيها كايين و ماكان.

ويبدو أن تلك الأيام التي كان اهتمام بورش كله يدور حول 911 قد ولت، حيث أصبح لدى الصانع الألماني خط إنتاج أكثر تنوعاً يتضمن سيارة كروس اوفر رياضية متعددة الإستخدامات، ويبدو أن بورش تخطط لصنع سيارة كروس أوفر أصغر من سيارتها ماكان.

هذا ما يقوله موقع Auto Bild في تقرير جديد لها كما يقول أن طفلة بورش كروس اوفر الصغيرة سوف تلد قبل نهاية هذا العقد من الزمن، مع سيارة اختبارية تصل في غضون عامين. أن الطراز موضوع البحث يعتقد أن يبدو اكثر عدوانية من شقيقتيه الكبيرتين كايين و ماكان، ومن المتوقع أن يكون خط السقف لديه منحدراً بشدة.

الدفع الخلفي سيكون قياسياً، و لكن الطرازات الأغلى سوف تزود بنظام الدفع الرباعي. كما لا يوجد تفاصيل عن قاعدة العجلات التي ستعتمدها هذه السيارة الصغيرة الجديدة لحد الآن، و لكن من غير المرجح أنها ستعتمد على نسخة مخصصة لها، لذلك من المحتمل انها ستستعيرها من طرازات بورش الأخرى. ويمضي التقرير ليقول أن اغلب الطرازات ستأتي بمحركات رباعية الاسطوانات و صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش).

من المبكر جدا التحدث عن سعر هذه السيارة المتوقع قدومها، و لكن من الواضح أنها ستكلف أقل بكثير من بورش ماكان، التي يبدأ سعرها في أسواقنا العربية من 69 ألف دولار أمريكي (258,800 ريال سعودي) بالنسبة لنسخة ماكان S، أما سعر بورش ماكن تيربو فيبدأ من 95 ألف دولار أمريكي (356,300 ريال سعودي).

و في موضوع متصل، لن يكون هذا الطراز الوحيد الجديد التي تخطط بورش لإضافته الى خط إنتاجها المتجدد، فهناك اشاعات حول باناميرا أصغر وحتى ربما تحصل على نسخة كهربائية بالكامل كما رأينا في سيارة Mission E الاختبارية التي غطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها الشهر الماضي في معرض فرانكفورت للسيارات