بورش تستعد لمعاقبة شركة سيارات صينية

يبدو أن بعض شركات السيارات الصينية ستواجه مشاكل قانونية جديدة، ونتحدث بالتحديد عن مصنعّي السيارات الصينية الذين يفتقرون إلى  قسم متخصص بتصميم سيارات حصرية لهم، ما يدفعهم إلى سرقة أشكال أشهر السيارات الفخمة غالية الثمن.

واليوم لن تكون النسخة الصينية من رنج روفر ايفوك التي حملت اسم لاندويند X7 محط الأنظار، وإنما سيارة بورش ماكان صغيرة بورش كايين التي ظهرت منها نسخة صينية مزيفة تحمل اسم T700 ويزينها شعار شركة Zotye الصينية.

وكما تُظهر مجموعة الصور المرفقة في الأسفل تمتلك سيارة T700 تصميماً مسروقاً من سيارة بورش ماكان، مما دفع شركة بورش الألمانية لإتخاذ قرار صارم جاء بعد غضبها الشديد من هذا التقليد الذي تسبب بإهانة اسمها العريق.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي يستعد الصانع الألماني لمعاقبة شركة Zotye الصينية، حيث ستقوم بورش بمقاضاتها لتمنعها من بيع سيارة T700 ذات التصميم المسروق.

ولكننا لا نتوقع نجاح خطة بورش حيث لا توجد قوانين في الصين تحمي الممتلكات الفكرية، وهذا بالتحديد ما منع شركة لاند روفر من إتمام خطتها برفع قضية على الشركة التي سرقت تصميم سيارتها ايفوك.

ومن الجدير بالذكر أن سعر سيارة Zotye T700، التي تمتلك تصميماً مقلداً عن بورش ماكان، يبدأ من 170 ألف يوان صيني أي ما يعادل (27,360 دولار أمريكي أو 65 ألف ريال سعودي)، أي أقل بكثير من سيارة بورش ماكان التي يبدأ سعرها في السوق الصيني من 558 ألف يوان أي ما يعادل (89,800 دولار أمريكي أو 337 ألف ريال سعودي).

بالتأكيد أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي لا يوجد أي نوع من المنافسة بين سيارتي بورش ماكان و Zotye T700، حيث أنهما تشتركان فقط في هوية التصميم الخارجي.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...