بورش تفوز في بطولة العالم لسباقات التحمل 2016

أقيم السباق التاسع والأخير من بطولة العالم لسباقات التحمل لعام 2016 قبل يومين في حلبة البحرين الدولية ، والتي تقام عليها أيضاً سباقات فورمولا 1 سنوياً ، حيث شهد السباق هذا العام العديد من الأحداث المثيرة ، وكان فريق عرب جي تي حاضراً هناك لينقل لكم أبرز أحداث السباق الختامي لبطولة العالم لسباقات التحمل والذي استمر لست ساعات متواصلة من الرابعة إلى العاشرة مساء  بتوقيت البحرين.

على الرغم من فوز سيارتي  أودي ( R18 e-tron)  بالسباق الأخير في المركز الأول والثاني وتصدرها السباق من البداية إلى النهاية ، إلا أن هذا لم يكن كافياً للفوز بالبطولة ، التي حسمت مسبقاً لبورش في سباق شنغهاي ضمن بطولة الصانعين ، إلا أن الصعود على منصة التتويج والفوز بالمركز الثاني من الترتيب العام  كان بمثابة أفضل لقطة ختامية تودع فيها أودي عالم سباقات التحمل ، حيث قررت الشركة الألمانية الأم (فولكس فاجن) إيقاف مشاركة أودي في البطولة ليكون هذا العام الأخير لها .

أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب سائق سباقات فورمولا 1 (مارك ويبر) على متن سيارة بورش التي تحمل الرقم 1، فبعد أن فاز بالبطولة مع فريق بورش العام الماضي  قرر سائق السباقات الشهير أن يختتم مسيرته في هذا السباق أيضاً ليودع الجماهير من على منصة التتويج.

وفي المقابل جاءت سيارة  بورش (919 هايبرد)  رقم 2  والتي يقودها كل من (نيل جاني و رماين دوماس و مارك ليب) في المركز السادس ، وكانت هذه النتيجة كافية لتفوز بورش بلقب البطولة للسائقين أيضاً للعام الثاني على التوالي ، ولعل هذا كان السبب في اعتماد (فولكس فاجن) على فريق بورش ليكون فريقها الوحيد في البطولة للسنوات القادمة ، فيما جاء فريق سيارات تويوتا في المركز الثالث من الترتيب العام للبطولة.

أما عربياً فقد فاز سائق السباقات الإماراتي خالد القبيسي  في سباق البحرين ضمن فئة (LMGTE Am) على متن سيارة (بورش 911 RSR) مع فريق (أبوظبي بروتون ريسينج) ، ويعد هذا الفوز الثاني للفريق بعد فوزهم في سباق المكسيك ، ليحتل الفريق الإماراتي المركز الثاني في الترتيب العام من بطولة الاتحاد الدولي لسباقات التحمل لعام 2016 ضمن فئته.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...