بورش غيمبالا 700 GTP الاسرع ضمن فئتها في العالم

فاجأت بورش غيمبالا GTP 700 المعدلة عن بورش باناميرا تيربو الجميع عندما حققت سرعة قياسية ضمن فئتها بلغت 338.3 كم في الساعة، بعد أن ظهرت على خط البداية بكامل زينتها.

هل تتوقع أن يقوم عداء بتحقيق رقم قياسي وهو يرتدي ملابس عادية؟ تخيّل أنه يضع الهاتف الذكي في يده وسماعات على أذنيه، يبدو الأمر مستحيلاً تماماً.

ولكن شركة غيمبالا للتعديل نجحت في تحقيق أمر مماثل في عالم السيارات، عندما قامت سيارتها بورش غيمبالا GTP 700 المعدلة عن سيارة بورش باناميرا تيربو بالوصول إلى سرعة 338,8 كم في الساعة على مضمار ناردو الإيطالي، وقد قام بقياس هذه السرعة كل من شركة (كونتيننتال) و مجلة (أوتوبيلد سبورتس كارز) بشكل مستقل.

وبخلاف أغلب السيارات المشاركة في اختبار السرعة القصوى هذا، جاءت السيارة الرياضية بنسخة عادية مصممة لتسير على الطرق العادية مع كامل المواصفات الإضافية، ولم يتم تجهيز السيارة خصيصاً لهذا الاختبار ولم تُجر أي تغييرات على المحرك أو على الديناميكية الهوائية للشكل الخارجي، وبلغ وزنها الفارغ 2045 كيلو غرام و 2,225 كيلو غرام مع السائق والوقود.

حيث صرّح (أندرياس شوارتز) المدير التنفيذي لشركة غيمبالا لوسائل الإعلام بقوله: "لم يتم تغيير الإطارات الكبيرة قياس 22 إنش واحتفظت السيارة بكل تجهيزاتها العادية التي تشتمل على نظام ترفيهي لركاب المقاعد الخلفية" كما أوضح (شوارتز) الذي قام بقيادة السيارة قائلاً: "شعارنا في غيمبالا "ما تراه هو ما تحصل عليه"، لذلك قررنا أن نقود السيارة بالسرعة التي يمكنها أن تسير بها بالفعل على الطرق العادية دون أي تعديلات".

وأضاف المدير التنفيذي أن بورش GTP 700 تتمتع بقوة 700 حصان، تنطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.3 ثانية ومن صفر إلى 200 كم في الساعة خلال 9.6 ثانية ومن صفر إلى 300 كم في الساعة خلال 26.5 ثانية وهو ما يضع هذه النسخة المعدلة عن بورش باناميرا تيربو في مصاف السيارات الرياضية الفائقة مثل فيراري انزو.

في أقل من دقيقة عزيزي القارئ، شاهد الفيديو لترى السيارة وهي تصل إلى سرعة 338,8 كم في الساعة ولا تنس أن تشاركنا بتعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.