بورش كايين اس تجر أكبر طائرة ركاب في العالم

تواصل موسوعة غينيس للأرقام القياسية تسجيلها لإنجازات عالمية شديدة التحدي، ونجمت آخر هذه الإنجازات حققتها سيارة الـ SUV الألمانية بورش كايين اس - Porsche Cayenne S على مدرج مطار Charles de Gaulle في فرنسا عندما تمكنت من جر طائرة ايرباص ايه 380 - Airbus A380، صاحبة لقب أكبر طائرة ركاب في العالم والتي يبلغ وزنها 285 ألف كيلوغرام (285 طن).

وكما يوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر استطاعت كايين اس التي لم تحصل على أي تعديلات ميكانيكي أن تجر هذه الطائرة العملاقة لمسافة 42 متر.

 

واختار الصانع الألماني نسخة الديزل من طراز بورش كايين اس لتقوم بتسجيل هذا الرقم القياسي بسبب عزم الدوران الكبير الذي توفره السيارة المزودة بهذا المحرك، حيث تعتمد سيارة كايين اس هذه على محرك V8 سعة 4.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 570 حصان و 767 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، وتعمل هذه السيارة بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات.

ومن الجدرير بالذكر أن طائرة ايرباص ايه 380، التي أنتجتها شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، تمتلك طابقين وتعمل بالاعتماد على أربعة محركات نفاثة من نوع ترنت 900 من صنع شركة رولز رويس، وأقلعت أكبر طائرة ركاب في العالم لأول مرة في 27 أبريل عام 2005 من مطار مدينة تولوز إحدى مدن جنوب فرنسا، وقامت هذه الطائرة بأول رحلة تجارية لها في 25 أكتوبر عام 2007 مع الخطوط الجوية السنغافورية وكان خط الرحلة سنغافورة – سيدني.

بورش كايين اس

بورش كايين اس تجر ايرباص ايه 380

صُنع من طائرة اريباص ايه 380 حتى نهاية شهر مارس من العام الجاري 210 نسخة في العالم، ويزيد ثمن الطائرة الواحدة عن 404 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1,51 مليار ريال سعودي، وتستطيع نقل 555 راكب على متنها.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالرقم القياسي العالمي الذي سجلته السيارة الألمانية الصنع بورش كايين اس المزودة بمحرك الديزل بعد أن جرت أكبر طائرة ركاب في العالم، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...