بورش مكان تيربو تتوفر بحزمة أداء عالي بسعر قد يكون مناسب

سبق واختبر زميلنا كريم ديب كلاً من سيارتي بورش مكان اس و بورش مكان تيربو ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة، واليوم سنتحدث بالتحديد عن نسخة مكان تيربو التي حصلت أداء عالي مقدم من الصانع الألماني بورش.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارات بورش مكان تيربو بشكل أساسي على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولكن حزمة الأداء العالي هذه جعلت من قوة "صغيرة كايين" تصل إلى 440 حصان ورفعت من عزم الدوران ليبلغ 600 نيوتن.متر.

هذه الزيادة على أرقام الأداء ستمكن بورش مكان تيربو المزودة بهذه الحزمة من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.4 ثانية أما سرعتها القصوى ستبلغ 272 كم/س.

وبالتأكيد لم تنس بورش أن تتضع لمسات خارجية لتوضح أن هذه ليست نسخة قياسية من طراز مكان تيربو، وميزتها بمصابيح LED أمامية متكيفة وبإطارات سوداءلامعة قياس 21 إنش مماثلة للمستخدمة في شقيقتها بورش 911 تيربو.

وحصلت هذه السيارة على أقراص مكابح أمامية أكبر بـ 30 ملم مما يعني أن قطرها يصل إلى 390 ملم مع 6 مكابس، ووفرت بورش نظام تعليق هوائي في هذه السيارة لتقلل من ارتفاعها بمقدار 15 ملم أو 10 ملم وفقاً للطلب.

كما وصلت التحسينات على مقصورة بورش مكان تيربو على مقاعد مكسوة بالجلد الأسود والكنتارا، بالإضافة لتوفير أجزاء من الكاربون فايبر.

وفقاً لمصادرنا سيبدأ سعر بورش مكان تيربو المزودة بهذه الحزمة من 86,445 دولار أمريكي (324,224 ريال سعودي) أي بزيادة تبلغ تقريباً 10 آلاف دولار ( 37,506 ريال سعودي) عن سعر السيارة الأساسي، ولكن هذا المبلغ سيرتفع بشكل أكبر في أسواقنا العربية بما أن سعر مكان تيربو القياسية يبدأ في منطقتنا العربية من  95 ألف دولار أمريكي (356,300 ريال سعودي).