بورش 918 سبايدر تتحدى أسرع سيارة في العالم

يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت ما زالت أسرع سيارة في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، رغم أن سيارة كوينيجسيج 1 تمتلك أرقام أفضل منها إلا أنها لم توثقها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.

واليوم سنقدم لكم فيديو جديد يُظهر نتيجة تحديات سرعة جمعت بين السيارتين بورش 918 سبايدر و بوغاتي فيرون سوبر سبورت على مضمار مخصص لسباقات الدراج ريس.

كانت نتيجة هذه التحديات متنوعة، ولكن فريقنا في عرب جي تي يؤكد لكم أن بورش 918 سبايدر استطاعت أن تقطع مسافة ربع الميل خلال زمن قياسي بالنسبة لها.

من الجدير بالذكر أن شركة بوغاتي الفرنسية التابعة لمجموعة فولكس واجن الألمانية صنع 30 نسخة فقط من سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت صاحب لقب أسرع سيارة في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتمتلك فيرون سوبر سبورت محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربع شواحن توربينية لتولد قوة 1200 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً إلى 415 كم/س، بينما وصلت السرعة القصوى التي حققتها أثناء اختبارها 430.98 كم/س.

أما سيارة بورش 918 سبايدر، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه، فتمتلك ثلاثة محركات؛  الأول V8  في وسط السيارة سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود و يولد قوة تصل إلى 608 حصان، أما المحركان الآخران فكهربائيان وتم وضعهما في الأمام والخلف، ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الفيديو المرفق في الأسفل الذي يُظهر التحديات التي جمعت بين أسرع سيارة في العالم و بورش 918 سبايدر.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...