بورش 918 سبايدر تتحدى أسرع سيارة في العالم

يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت ما زالت أسرع سيارة في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، رغم أن سيارة كوينيجسيج 1 تمتلك أرقام أفضل منها إلا أنها لم توثقها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.

واليوم سنقدم لكم فيديو جديد يُظهر نتيجة تحديات سرعة جمعت بين السيارتين بورش 918 سبايدر و بوغاتي فيرون سوبر سبورت على مضمار مخصص لسباقات الدراج ريس.

كانت نتيجة هذه التحديات متنوعة، ولكن فريقنا في عرب جي تي يؤكد لكم أن بورش 918 سبايدر استطاعت أن تقطع مسافة ربع الميل خلال زمن قياسي بالنسبة لها.

من الجدير بالذكر أن شركة بوغاتي الفرنسية التابعة لمجموعة فولكس واجن الألمانية صنع 30 نسخة فقط من سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت صاحب لقب أسرع سيارة في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتمتلك فيرون سوبر سبورت محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربع شواحن توربينية لتولد قوة 1200 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً إلى 415 كم/س، بينما وصلت السرعة القصوى التي حققتها أثناء اختبارها 430.98 كم/س.

أما سيارة بورش 918 سبايدر، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه، فتمتلك ثلاثة محركات؛  الأول V8  في وسط السيارة سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود و يولد قوة تصل إلى 608 حصان، أما المحركان الآخران فكهربائيان وتم وضعهما في الأمام والخلف، ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الفيديو المرفق في الأسفل الذي يُظهر التحديات التي جمعت بين أسرع سيارة في العالم و بورش 918 سبايدر.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...