بورش 960 تعطي فرصة لـ فيراري و ماكلارين بتأخيرها

تسعى شركة بورش الألمانية لصنع سيارة رياضية جديدة تقع بين طرازيها 911 بنسخها المتنوعة و 918 سبايدر المحدودة الإنتاج، لتنافس كلاً من فيراري 488 جي تي بي و ماكلارين 650 اس، ومن المفترض أن تحمل هذه السيارة اسم بورش 960 وكانت التوقعات ترجح ظهورها العام القادم ولكن يبدو أن ذلك قد اختلف.

وفقاً لما نشره موقع Automotive News بالاعتماد على معلومات غير رسمية تم تأجيل إطلاق سيارة بورش 960 لموعد بعيد قد يكون في عام 2026.

وأشار هذا التقرير إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لتخفيض التكاليف المخصصة لتطوير السيارات الجديدة المحدودة الإنتاج بعد فضيحة الإنبعثات التي تعرضت لها مجموعة فولكس فاجن الألمانية المالكة لعلامة بورش.

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي ستعتمد سيارة بورش 960 على قاعدة عجلات جديدة سيتم استخدامها أيضاً على كل من بورش 718 و بورش 911 القادمتين بالإضافة إلى الجيل الثالث والقادم من اودي ار وسيارة لمبرجيني التي ستكون بديلة عن هوراكان.

ومن المرجح أن تعتمد سيارة بورش القادمة هذه على محرك مكون من 8 اسطوانات رباعي التيربو يولد قوة قد تصل إلى 650 حصان.

ولحين وقت وصول عام 2026 إن شاء الله ستكون بورش أطلقت كلأ من باناميرا بنسخة قاعدة العجلات الطويلة، و 911 الجديدة، والنسخة الإنتاجية من سيارتها الاختبارية الكهربائية ميشين اي، و كايين كوبيه الغامضة.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن بورش 960 سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

الصور المرفقة في الخبر تخيلية لسيارة بورش 960.