بيجو تقدم سيارة هاتشباك بقوة 500 حصان

كشفت بيجو النقاب عن طراز 308 ار الهجين.

بعد أن قدمت طراز 308 ار الاختباري عام 2013، يبدو أن الصانع الفرنسي أصبح جاهزاً الآن لإنتاج سيارة هاتشباك القوية الجديدة، وتتشارك سيارة  308 ببعض المواصفات التصميمية مع طراز كوارتز الاختباري، والذي يتمتع بتصميم شرس مع واقيات إطارات عريضة وإطارات قياس 19 إنش وفتحات تهوية كبيرة وطلاء خارجي باللون الأزرق والأسود.

وأسفل غطاء المحرك هنالك نظام حركي هجين يشتمل على ثلاثة محركات، كل منها قادر لوحده على تحريك السيارة، الأول محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يعمل على الوقود مع محركين كهربائيين يولد كل منهما قوة 115 حصان،  واحد على المحور الأمامي ولآخر على المحور الخلفي لتوفر نظام دفع رباعي للعجلات ، وتبلغ القوة الإجمالية للسيارة 500 حصان و 370 نيوتن.م من عزم الدوران.

وتقول بيجو أن النتيجة عبارة عن "سيارة هاتشباك عائلية قادرة على تقديم أداء السيارات الفائقة، وهو ما يُترجم بلغة الأرقام إلى تسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4 ثوان مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س بينما يبلغ معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 70 غرام/كم.

وتتمتع سيارة هاتشباك الفائقة بأربعة وضعيات قيادة، وضعية (هوت لاب) التي تُطلق قوة السيارة بالكامل، ووضعية (تراك) التي تولد قوة 400 حصان و 530 نيوتن.م من عزم الدوران وتعتمد بشكل كبير على محرك الوقود العادي، أما وضعية (رود) فهي مصممة خصيصاً للسير على الطرق العادية بقوة 300 حصان، وفي النهاية وضعية ZEF التي تعطي أولوية الاستخدام للمحرك الكهربائي الخلفي بينما يتدخل المحرك الكهربائي الأمامي في بعض الأحيان وفقاً لقوة الضغط على دواسة الوقود .

شاهد صور بيجو 308 R Hybrid الجديدة عزيزي القارئ في الأسفل، ولا تنس أن تشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.