بيجو 806 اختبارية على شكل قارب

من المعتاد مشاهدة تأثير المركبات البحرية على السيارات، ويعود هذا إلى سابق الأيام عندما كان الرجال الأثرياء يفضلون التنقل بأناقة سواء عبر البحار أو على اليابسة ، وهو تأثير متبادل أيضاً فبينما تستخدم سيارات رولز رويس فانتوم المكشوفة بعض اللمسات التصميمية من اليخوت، تعتمد معظم الزوراق السريعة على  محركات V12 من صنع (لامبرجيني).

ولكن تصميم مركبة (ميني فان) فرنسية لتشبه القارب قد يبدو أمراً صعباً قليلاً، ليس بالفعل عزيزي القارئ، فشركة بيجو لديها تاريخ عريق في صنع السيارات التجريبية التي لا فائدة منها والتي لا يصل أي منها إلى المرحلة الإنتاجية، ونقدم لك اليوم واحدة من هذه المركبات، سيارة (806 Runabout).

وفي الحقيقة فإن سيارة 806 هي سيارة بسيطة خالية من التعقيدات، وتشكل جزءاً هاماً من عائلة مركبات (فان) الأوروبية والتي تشتمل على سيارات (فيات) و (لانسيا) و (سيتروين)، ولكن عام 1997 ، بعد ثلاثة أعوام من إطلاقها قررت (بيجو) أن تصنع قارباً منها!

وكشفت الشركة الفرنسية عن سيارة (806 Runabout ) التجريبية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وزوّدتها بتصميم مثير يجمع بين الإحساس بالسقف المكشوف والمواصفات العملية لمركبات (بك أب)  الأمريكية.

وتضمّن النظام الحركي محرك V6 سعة 2.946 سم مكعب يولد قوة 190 حصان، ويتصل به صندوق تروس أوتوماتيكي بأربع سرعات ، وبالطبع فإن السير بسرعة عالية لم يكن في الحسبان، حيث صُنع هذا القارب البري ذو نظام الدفع الأمامي للعجلات باستخدام الكثير من الأخشاب، وهو بحاجة إلى المزيد من الدعامات الفولاذية.

ولكن السيارة تتمتع بعدد من المواصفات المميزة مثل الوسائد الهوائية التي تنتفخ ببطء ويمكن استخدامها كمعاطف إنقاذ عند الغرق، والمنصة الخلفية التي تفتح باستخدام نظام هيدروليكي بمجرد الضغط على أحد الأزرار، ولكن ما ينقص السيارة لتصبح قارباً حقيقياً هو بعض المناشف ومظلة شمسية!

شاركنا برأيك في سيارة بيجو العجيبة عزيزي القارئ، وضعه في الخانة المخصصة للتعليقات.