بيك اب نيسان نافارا يتحول إلى مركبة إنقاذ مثالية

تعتبر ’نيسان نافارا‘ شاحنة بيك أب ذكية ومتينة يمكن الاعتماد عليها في جميع التنقلات وقضاء الأعمال اليومية، وتتميز بقدرتها على السير فوق أصعب التضاريس، كما فازت المركبة بالعديد من الجوائز العالمية، ولكن نيسان قررت أن تقدم نسخة اختبارية من نيسان نافارا مع مواصفات خاصة لتحولها إلى سيارة إنقاذ

سيارات نيسان نافارا إنجارد

حيث كشفت شركة "نيسان" خلال مشاركتها في "معرض هانوفر للسيارات 2016" عن سيارة بيك أب اختبارية جديدة بالكامل "نافارا إنجارد كونسبت"، والتي تم تطويرها عن بيك اب نيسان نافارا ، وتم تصميمها لتكون سيارة الإنقاذ المثالية ضمن أصعب البيئات والطرقات الوعرة في العالم.

ويعتمد تصميم السيارة الجديدة على سيارات "نيسان نافارا" مزدوجة المقصورة والتي تحمل حالياً جائزة "أفضل شاحنات البيك أب العالمية"

بيك اب انقاذ

 

البطارية المحمولة

تم تزويد السيارة بالنموذج التجريبي الأول من نوعه في العالم  لصندوق البطارية المحمولة من تصميم وتطوير "نيسان"، حيث يعتمد هذا المنتج الجديد على بطاريات السيارات العاملة بتكنولوجيا الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والتي تم اختبارها ووضعها في الخدمة حالياً عبر سيارات "نيسان ليف"

حيث  يتواصل شحن البطارية من الطاقة الناتجة عن محرك ديزل يعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود بسعة 2,3 ليتر وقدرة 190 حصاناً لضمان الجاهزية عند الضرورة وفي حالات الطوارئ.

بطاريات بيك اب نيسان نافارا

وينطوي كل صندوق على منفذين للشحن و5 مخارج، ويضم كذلك نهايات مجوفة للتمكن من حمله بسهولة، ويمكن استخدام هذه الصناديق خلال عمليات الإنقاذ لتشغيل معدات القطع وآلات الرفع الثقيلة، فضلاً عن تصميمها لتكون بديلاً عالي الأداء لمولدات الكهرباء العاملة بالوقود.

كما يمكن استخدام هذه البطاريات المحمولة ضمن المساحات المغلقة مثل المباني والكهوف انطلاقاً من كونها عديمة الانبعاثات ولا تحتوي أياً من أنواع الوقود القابلة للاشتعال. ويمكن إضافة مآخذ طاقة جديدة على جانبي صندوق الحمولة في السيارة.

ويشتمل صندوق الحمولة على مجموعة من المعـدات خفيفة الوزن مثل جهاز تواصل عبر الراديو (إرسال واستقبال) وحبال وفأسبالإضافة إلى عناصر أكبر حجماً مثل اسطوانة الأوكسجين وتجهيزات الإنعاش وسترات النجاة والعوم.

صندوق نيسان نافارا إنجارد

 

طائرة بدون طيار

 تم تجهيز السيارة كذلك بطائرة من دون طيار طراز DJI Phantom 4، وهي تعمل بمدى يصل حتى 6 آلاف متر وتزن نحو 1380 غرام وتحلق بسرعة 20 متراً بالثانية لمدة 30 دقيقة. وتقوم الطائرة بإرسال الصور إلى السيارة ليتم عرضها عبر شاشة عالية الوضوح مركّبة ضمن جدار صندوق الحمولة.

nissan Navara enguard concept pictures

 

التحديثات على نيسان نافارا العادية

مقارنةً مع سيارة "نيسان نافارا" القياسية، تم تعـزيز ارتفاع سيارة "نافارا إنجارد كونسبت" بنحو 50 مليمتراً ما يعزز قدرتها على السير في مختلف التضاريس. ويمكن تركيب مصدّات حسب الطلب فوق أقواس العجلات مع منصات جانبية على عتبات الأبواب لدعم عملية الصعود والنزول من السيارة.

بيك اب نيسان نافارا

وتمتاز مقصورة الركاب بانحناء سقفها الذي تمت إعادة تصميمه بالكامل ويزيد ارتفاعه عن جميع سيارات "نافارا" الأخرى بواقع 136 مليمتراً، فيما تم تزويد السيارة أيضاً بمصباح LED يوفر إضاءة قوية بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى مصابيح زرقاء وامضة على غرار سيارات الطوارئ في زوايا السيارة الأربع لتسهيل رؤيتها من جميع الجهات، كما تم تركيب كشافات على الأقواس الواقية العلوية، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الخاصة بالضباب والمصابيح الخلفية التي تمت إعادة تصميمها كلياً.

داخلية نيسان نافارا إنجارد

 

مواصفات متطورة

تتضمن المواصفات  نظام تحديد الطرقات باستخدام الأقمار الاصطناعية  NissanConnect sat-nav لضمان الوصول بشكل أسرع، بالإضافة إلى نظام تكييف ثنائي المنطقة ومقاعد المدفأة من أجل تعزيز مستويات الراحة للركاب.

وتعتبر شاشة المراقبة المحيطية من "نيسان" من أكثر التقنيات فائدةً في السيارة، وهي نظام متطور يتكون من كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة توفر رؤية شاملة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة. ويشكل هذا النظام أداة مثلى لعمال الإنقاذ، إذ يتيح لهم القدرة على التنقل فوق التضاريس الوعرة والصعبة دون الحاجة للخروج من السيارة للنظر حولها.

بيك اب نيسان نافارا التجريبي

ومن الناحية الميكانيكية، تمّ إدخال الكثير من التحسينات على السيارة، وتم تدعيم الهيكل الصلب بعوارض أفقية هذا بالإضافة إلى نظام التعليق الجديد والقابل للتعديل لتحسين أداء السيارة على الطرقات الوعرة.

صور بيك اب نيسان نافارا

شاهد المزيد من صور مركبة الإنقاذ نيسان نافارا إنجارد في الأسفل ، ولا تنس أن تشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!

هونداي i30 Fastback سيارة جديدة كلياً تتميز بتصميمها

بعد الكشف عن هونداي i30 N موديل 2018، أول سيارة إنتاجية يقدمها قسم N الرياضي لدى الصانع الكوري هونداي موتورز، تم نشر...

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...