بينتايجا 2016 أول سيارة SUV من إنتاج بنتلي

قدمت بنتلي سيارتها الجديدة (بينتايجا) التي تعد  مشاركتها الأولى ضمن فئة سيارات SUV ، وتقول الشركة أنها أسرع وأقوى سيارة في هذه الفئة من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات.

وتُعتبر بنتلي بينتايجا تطويراً على سيارة EXP 9 F الاختبارية التي قدمتها الشركة سابقاً وواجهت الكثير من الانتقادات في ذلك الحين، إلا أن الشكل الخارجي الجديد ما زال مثيراً للجدل.

وزوّدت السيارة بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 608 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إلى المحورين المامي والخلفي عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وعلى الرغم من حجم السيارة الضخم ووزنها الثقيل إلا أن بنتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان ، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

وتقول بنتلي أن سيارتها المستوحاة من أودي Q7 تتمتع بمعدلات استهلاك اقتصادية مقارنة بمنافساتها في هذه الفئة، حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود 12.8 لتر/100كم ولا يتجاوز معدل انبعاثاتها 292 جم/كم من ثاني أكسيد الكربون.

وكما جرت العادة ، اختارت بنتلي فرشاً فاخراً للمقصورة الداخلية، كما يمكن طلب مقاعد منفصلة في الخلف مع نظام Naim الصوتي الفاخر ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع أجهزة لوحية قياس 10.2 إنش، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات.

وأعلنت بنتلي أن الإنتاج المقرر للسنة الأولى  قد بيع بالكامل على الرغم من سعر السيارة الباهظ والذي يزيد عن 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي).

 

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...