بي ام دبليو الفئة التاسعة و i6 تحيط بهما شائعات جديدة

بدأت الشائعات حول بي ام دبليو الفئة التاسعة منذ عدة أشهر ولكن تفاصيل جديدة ظهرت مؤخراً عن هذا الطراز.

ووفقا لمجلة Automobile Magazine، فإن الفئة التاسعة سوف تكون عبارة عن سيارة كوبيه فاخرة بأربعة أبواب وستعتمد على طراز بي ام دبليو الفئة السابعة ذات قاعدة العجلات الطويلة، ويستمر التقرير بالقول أن السيارة ستكون بأربعة مقاعد في الداخل وتطرح للبيع في بداية عام 2020 إن شاء الله.

تبقى خيارات المحرك غير مؤكدة ولكن المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ترجح أن سيارة سيارة بي ام دبليو الفئة التاسعة قد تتوفر بخيارين من المحركات؛ الأول V8 مع شاحن توربيني مزدوج، والخيار الثاني يعتمد على نظام هجين مكون من محرك كهربائي يعمل إلى جانب محرك بنزين سداسي الاسطوانات.

كما أنه يوجد بعض الإشاعات التي ترجح توفر نسخ M960i أو M9 من طراز الفئة التاسعة، في وقت لاحق وقد تمتلك هذه السيارات العالية الأداء محرك V12 بقوة 650 حصان.

ويمضي التقرير إلى القول أنه من المثير للاهتمام، أن شركة رولز رويس المملوكة من قبقل مجموعة بي ام دبليو تطور توليد القوة الكهربائية للجيل المقبل من سيارتها فانتوم. ويمكن تزويد هذه الطاقة لسيارات الفئة التاسعة من بي ام دبليو أيضاً ولكن لا شيء مؤكد في هذه المرحلة.

وبالحديث عن السيارات الكهربائية، فإن بي ام دبليو سوف تطلق سيارة i6 سيدان في منتصف عام 2020 إن شاء الله، وسيكون الطراز بنفس حجم بي ام دبليو الفئة الثالثة، ولكن سيتم بناءه بمجموعة جديدة من المكونات التي تم تطويرها خصيصاً للسيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تستخدم سيارة بي ام دبليو i6 الكاربون فايبر ومحركين أو 4 كهربائية، ومن الممكن أن تحصل السيارة على بطارية ليثيوم بوليمر بطاقة أكبر بثلاثة أضعاف من قدرة الطاقة الموجودة في بطاريات اليوم.

يبدو أن شركة بي ام دبليو تركز بقوة من أجل تطوير السيارات الكهربائية والهجينة، التي يسعى معظم صانعي السيارات على توفيرها بنسخ متنوعة لتغزو جميع الأسواق العالمية إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة بي ام دبليو فيجن فيوتشر لكجري الاختبارية.