بي ام دبليو ام 4 جي تي اس 2016 تظهر في فيديو تجسسي

نجح مصورون تجسسيون في التقاط مقطع فيديو لسيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي اس، أثناء إجرائها بعض الاختبارات على المضمار الشمالي (نوردشلايفه) من حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة.

فبعد ظهورها على الشبكة العنكبوتية، عادت سيارة ام 4 جي تي اس كوبيه في فيديو تجسسي جديد ولكن هذه المرة مع جناح خلفي كبير مقارنة بما شاهدناه في الصور التجسسية السابقة لسيارة بي ام دبليو الجديدة، ومن المتوقع أن يُزوّد الطراز بمكابح من سيراميك الكربون كمواصفة أساسية مع صندوق تروس مزدوج التعشيق عند طرحها للبيع العام القادم.

ومن المقرر كذلك تخفيض وزن سيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي اس كوبيه بمقدار 100 كجم ، حيث ستنزع شركة بي ام دبليو المقاعد الخلفية من السيارة وفي الأمام سيكون هنالك مقاعد مستقلة مصنوعة من مادة ألياف الكربون خفيفة الوزن، ومن المتوقع كذلك أن تستخدم الشركة هذه المادة في صنع عدد من القطع، كما ستُزوّد السيارة بأضواء ليزر أمامية وأضواء OLED خلفية، إلا أن بي ام دبليو لم تؤكّد هذه المواصفات حتى الآن.

ومع تخفيض الوزن، ستحصل السيارة على محرك سداسي الاسطوانات (6 سلندر) سعة 3 لتر مع شاحن تيربو ثنائي، يتمتع بنظام حقن مائي هو نفسه المستخدم في سيارة ام 4 التي تعمل كسيارة أمان لسباقات موتو جي بي ، وهو ما سيرفع قوة السيارة إلى 500 حصان و 600 نيوتن.م من عزم الدوران .

زيادة القوة مع تخفيض الوزن  ستمنح السيارة أداءً أفضل، لذا فمن المتوقع أن تنطلق بي ام دبليو M4 GTS من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 4 ثوان ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن سيارة ام 4 كوبيه تحقق هذا التسارع في 4.1 ثانية مع صندوق التروس ثنائي التعشيق وفي 4.3 ثانية مع الجير اليدوي ذي الست سرعات.

ومن المتوقع الكشف عن نسخة اختبارية من سيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي اس كوبيه في شهر أغسطس القادم خلال فعاليات مهرجان (ببل بيتش) ، بينما قد تظهر النسخة التجارية من السيارة العام القادم.