بي ام دبليو اي 8 تنضم إلى أسطول شرطة دبي

أعلنت شرطة دبي الآن وبشكل رسمي انضمام سيارة بي ام دبليو اي 8 – BMW i8 إلى أسطولها من السيارات الرياضية الخارقة، لتكون أول سيارة رياضية هجينة تعمل في صفوف أسرع سيارات شرطة في العالم.

وتمتلك سيارة بي ام دبليو اي 8، التي سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة باختبارها، تصميماً مميزاً يحمل هوية سيارات بي ام دبليو المستقبلية، كما أنها تعمل بواسطة محركين؛ الأول يعمل على البنزين مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء ويولد قوة 131 حصان، ليبلغ إجمالي قوة سيارة اي 8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يُشار إلى أن شرطة دبي بدأت بتشكيل أسطولها الفائق مع السيارة الإيطالية الفائقة فيراري اف اف لتنضم إليها لاحقاً كل من لمبرجيني افنتادور، و بنتلي كونتيننتال جي تي، و مرسيدس اس ال اس، واستون مارتن ون 77، واودي ار 8، ونيسان جي تي ار، و بي ام دبليو ام 6 جران كوبيه، وكمارو اس اس، و فورد موستنج، و مرسيدس جي كلاس برابوس ، و مرسيدس اس ال ، و بوغاتي فيرون ، و ماكلارين ام بي 4- 12 سي و شيفروليه امبالا.

وكانت من أحدث السيارات التي انضمت إلى شرطة دبي لكزس ار سي اف و تويوتا لاندكروزر ربع، لتلحقهم الآن سيارة بي ام دبليو اي 8.

سبق أن ذكرنا عبر موقعنا عرب جي تي أن حكومة دبي وفرت هذه السيارات الفائقة لتقوم بالخدمة في الشرطة بهدف إضافة معلم مميز على هذه المدينة التي يزورها ملايين السائحين من كافة أنحاء العالم سنوياً، وبالتأكيد عزيزي القارئ لا تشارك هذه السيارات الباهظة الثمن في عمليات إلقاء القبض على المجرمين.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...