بي ام دبليو تحدد مصير سيارة Z2

ظهر تقرير جديد مؤخراً يشير إلى أن شركة بي ام دبليو قررت إيقاف برنامج تطوير سيارة Z2 رودستر التي كان يُتوقع أن تباع بسعر 31 ألف دولار.

وكان من المقرر أن تكشف بي ام دبليو عن هذا الطراز الجديد العام القادم ، ولكن مجلة CAR تقول الآن أن الشركة تخلت عن المشروع بعد التغييرات الإدارية الجديدة والتي اشتملت على تعيين (هارالد كروغر) في منصب رئيس مجلس الإدارة و (كلاوس فروليتش) في منصب رئيس قسم البحث والتطوير ، حيث تم اتخاذ هذا القرار بسبب تقلص سوق السيارات الرياضية وكذلك بسبب إقبال المزيد من الزبائن على السيارات من فئة 0كروس أوفر) و SUV المرتفعة الكبيرة.

ومن الأسباب المحتملة أيضاً وراء قرار إيقاف مشروع بي ام دبليو Z2  خطة بي ام دبليو للانتقال بسيارة ميني سوبرليجيرا فيجن الاختبارية إلى مستوى الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن القرار النهائي لم يُتّخذ بهذ بعذا الخصوص.

وكانت بي ام دبليو تفكر في صنع سيارة Z2 مع نظام الدفع الأمامي للعجلات وشاصي من نوع UKL ومحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر أو المحرك الأقوى ذي الأربع اسطوانات سعة لترين ، كما تداولت بعض الشائعات إمكانية طرح نسخة أقوى بقوة 300 حصان ونسخة اقتصادية بمحرك 3 سلندر يعمل على الديزل.

ولكن على ما يبدو عزيزي القارئ، فلن نشاهد أياً من هذه النسخ على أرض الواقع!

ملاحظة: الصور تخيلية عزيزي القارئ لطراز بي ام دبليو Z2 رودستر.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...