بي ام دبليو تنفي تعاونها مع شركة ابل في صنع سيارة كهربائية

تربط شركة بي ام دبليو عدة شراكات محتملة في المستقبل مع شركة أبل، فعلى سبيل المثال من المرجح أن تستخدم الشركة الألمانية نظام CarPlay من تطوير أبل ، وقد تطور شركة أبل تطبيقاً خاصاً بسيارات اي 3 و اي 8 في المستقبل القريب، ولكن بي ام دبليو أكدت أنه لا يوجد أي مخططات بين الشركتين للتعاون في مجال صنع السيارات، وتحديداً صنع سيارة أبل التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة.

وظهرت هذه الشائعة للمرة الأولى في مجلة Auto Motor und Sport الألمانية، وفقاً لما جاء في تقرير وكالة رويترز، حيث قالت المجلة أن سيارات أبل ستباع في متاجر أبل وأن صيانتها ستتم في وكالات بي ام دبليو.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم بي ام دبليو تعليقاً على هذا الخبر لـ(رويترز) :" نحن على اتصال دائم مع الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنها شركة أبل، وذلك لبحث أمور مثل الاتصال بين المركبات وغيرها، أما صناعة سيارة  فليس من ضمن هذه الأمور"

وتنتشر الكثير من الشائعات مؤخراً حول سيارة أبل، فقد وظفت الشركة العملاقة مؤخراً قرابة 200 موظف جديد من ضمنهم موظفون سابقون في شركة (تسلا) و شركة A123 Systems صانعة بطاريات فيسكر كارما ، ومن المتوقع أن تكون السيارة الكهربائية جاهزة بحلول عام 2020 وفقاً لبعض التقارير غير المؤكدة.

ولكن الشائعات الأخيرة هذه حول التعاون مع بي ام دبليو تبدو بعيدة عن الواقع، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار تلك الاستثمارات الضخمة التي تضعها بي ام دبليو في تطوير سيارتيها الكهربائيتين اي 8 و اي 3 ، والسيارات الكهربائية القادمة أيضاً، فمن المستبعد أن يُدخل الصانع الأماني شريكاً جديداً في هذه المرحلة.

لا تتردد بمشاركتنا برأيك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

 

 

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...