بي ام دبليو ستنافس تسلا موديل اس بعد انسحاب بورش

رسخت سيارة تسلا موديل اس اسمها كأسرع سيارة سيدان كهربائية في العالم، وعلى الرغم من إعلان شركة بورش الألمانية مؤخراً عدم قدرتها على مواجهة هذه السيارة الأمريكية التي تعتمد على الكهرباء فقط، إلا أن بي ام دبليو كان لها موقف مختلف واختارت خوض هذا التحدي الشرس.

فوفقاً لمجلة السيارات البريطانية، تخطط الشركة الألمانية بي ام دبليو لتقديم طراز سيحمل اسم اي 5 – i5 أو اي 7 – i7  في عام 2018، لينافس سيارة تسلا موديل اس.

وبالاعتماد على هذه التقارير غير الرسمية، ستحمل سيارة بي ام دبليو السيدان القادمة لتنافس سيارة تسلا موديل اس الرمز (F18 PHEV)، وسيتم بناؤها بالاعتماد على قاعدة عجلات الطويلة الخاصة بالجيل الجديد من سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة.

كما ستمتلك سيارة بي ام دبليو الكهربائية القادمة تصميماً مستوحى من سياراتي بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه و بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدتين.

ورغم أن سيارة تسلا موديل اس تعمل بالكامل على الكهرباء، إلا أن المعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي تشير إلى أن منافستها القادمة من شركة بي ام دبليو ستعمل بنظام هجين.

حيث ستمتلك سيارة بي ام دبليو الهجينة القادمة؛ محركاً يعمل على الوقود رباعي الاسطوانات سعة 1,5 لتر يولد قوة 245 حصان، يعمل إلى جانب محركين كهربائي الأول أمامي يولد قوة 204 حصان والثاني خلفي يولد قوة 95 حصان، لتصبح قوة السيارة باستخدام الثلاثة محركات 544 حصان.

وستعمل بي ام دبليو على جعل هذه السيارة القادمة تسير لمسافة 129 كم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

أكدت مجلة السيارات أن النسخة الاختبارية من سيارة بي ام دبليو اي 5 أو بي ام دبليو اي 7 قادمة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر القادم.

سنتأكد عما قريب ان شاء الله من صحة هذه المعلومات، وسنزودكم بالتفاصيل عبر موقعنا عرب جي تي.

سيارات بي ام دبليو eDrive تجعلنا نفتخر بمشاريع عربية

تمت دعوتنا من قبل شركة أبو خضر للسيارات وكيل سيارات بي ام دبليو في المملكة الأردنية الهاشمية ليتوجه فريقنا إلى الأردن...

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...