Search
Close this search box.

بي ام دبليو و اودي قد تسخران من سيارة كاديلاك ATS

لعلكم تتذكرون أعزاءنا متابعي عرب جي تي عندما كشفت كاديلاك النقاب عن ATS بنسخيتها السيدان و الكوبيه في أوائل عام 2012. 

ووفقاً لمسؤولين في جنرال موتورز، كانت هذه هي السيارة التي ستنافس مثيلاتها كالفئة الثالثة من بي ام دبليو واودي A4، نعم إن ATS هي سيارة ممتازة، ونعم يمكنها أن تنافس الألمان تماماً، ومع ذلك فإن الكثير من الناس لا يشترونها وعليه أصبحت كاديلاك الآن في مأزق.

كما نشرت مجلة Automotive News، فإن ATS تخلفت وراء منافسيها حيث أن حصتها في السوق قد انخفضت في كل عام منذ عام 2013.

إن هذا ليس جيداً، جزء من السبب هو أن سيارات السيدان، بشكل عام، تفقد شعبيتها، بما أن فئة سيارات الكروس أوفر هي المرغوبة الآن، ومشكلة كاديلاك الأخرى مع ATS هي قيمة إعادة البيع ما بعد الشراء التي تتراجع أيضاً، “مما يجعل من الصعب وأكثر تكلفة عرض عقد إيجار تنافسي”.

إذا فما الذي يمكن عمله لإصلاح هذا؟ انه تخفيض الأسعار، فمن المتوقع تخفيض أسعار  2017 ATS، بين 650 دولار أميركي و 1100 دولار أميركي أي ما يعادل 2,440 ريال سعودي و 4,125 ريال سعودي، وذلك حسب الطراز، وباختصار، فإن مستوى المزايا سيقل من طراز لآخر تبعاً لانخفاض السعر.  فعلى سبيل المثال فان الطراز الأساسي المزود بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر قد الغي تماماً، وطراز المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو والذي كان اختياريا هو الآن المحرك الأساسي، وسيبقى محرك V6  سعة 3.6 لتر هو المحرك المتميز.

وقال مسؤول في كاديلاك لمجلة Automotive News :” نريد أن نؤكد على محرك تيربو سعة لترين وميزات السيارة أثناء اقتحامنا للسوق من جهة المنتج، بدلاً من استخدام الزيادة في الحوافز”. 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع