بي ام دبليو i3 تركن نفسها بدون وجود سائق بداخلها

تقدم السيارة الجديدة (بي ام دبليو i3) طراز 2014 نقلة نوعية على طرازات الشركة الألمانية بي ام دبليو تشتمل دخولها لعالم صُنع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والإقتصادية في نفس الوقت.

سنقدم لكم أعزائنا متابعين موقعنا عرب جي تي اليوم فيديو جديد يُظهر عملية إصطفاف هذه السيارة الصغيرة والجديدة على جانب أحد الطرق بواسطة استخدام النظام المساعد على الركن (Parking Assistant system).

والغريب في هذا العرض أن السائق خرج من نافذة البي ام دبيلو بعد أن قام بتشغيل نظام الإصطفاف لكي يجعل السيارة تقوم بهذه المهمة لوحدها بدون وجود أي شخص يجلس بداخلها.

تجدر الإشارة إلى أن بي ام دبليو i3 تمتلك هيكلاً خارجياً خفيف الوزن مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون والألمونيوم ويبلغ وزنه بالإجمال 1195 كيلوغرام ضمن توزيع 50 إلى 50 في الأمام والخلف.

وزودت i3 بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 170 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 35 كم في الساعة خلال 3.5 ثانية وإلى سرعة 100 كم في الساعة بغضون 7.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم في الساعة.

يتصل المحرك الكهربائي الخاص بهذه السيارة بصندوق تروس مكون من سرعة واحدة، ويحصل المحرك على الطاقة عبر بطاريات الليثيوم الموجود وسط السيارة والتي تسمح لقطع مسافة 130 إلى 160 كم بطاقتها الكهربائية ويتم شحنها بواسطة كابل كهربائي يحمل اسم Rex.

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الذي يظهر كيف ركنت بي ام دبليو i3 نفسها بنفسها بدون تدخل السائق أو حتى تواجده على المقعد المخصص له، وتابعنا باستمرار لنزودك بأحدث الفيديوهات المميزة.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...