بي ام دبليو i3 تنضم الى صفوف الشرطة

انضمت السيارة الكهربائية الألمانية بي ام دبليو i3 طراز 2014 مؤخراً إلى صفوف الشرطة البريطانية، لتقوم بالخدمة إلى جانب السيارة البريطانية الفائقة ماكلارين MP4-12C التي تعتبر أجدد عنصر في أسطول سيارات الشرطة البريطانية.

وتمتلك السيارة الجديدة بي ام دبليو i3 هيكلاً خارجياً خفيف الوزن مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون والألمونيوم ويبلغ وزنه بالإجمال 1195 كيلوغرام ضمن توزيع 50 إلى 50 في الأمام والخلف.

وزودت بي ام دبليو i3 بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 170 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس مكون من سرعة واحدة، ويحصل المحرك الكهربائي على الطاقة عبر بطاريات الليثيوم الموجود وسط السيارة والتي تسمح بقطع مسافة 130 إلى 160 كم بطاقتها الكهربائية ويتم شحنها بواسطة كابل كهربائي يحمل اسم (Rex).

وتستطيع i3 الكهربائية الوصول إلى سرعة 35 كم/س خلال 3.5 ثانية وإلى سرعة 100 كم/س بغضون 7.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

يبدو أن الشرطة البريطانية تسعى لضم سيارات مميزة في أسطولها في محاولة منها لتقليد مدينة دبي التي تمتلك أقوى وأندر أسطول سيارات في العالم، ولكن مشكلة ثمن البنزين المرتفع في أوروبا واجهتها وبقوة مما جعلها تختار بي ام دبليو i3 الكهربائية الاقتصادية.