بي ام دبليو M4 أصبحت بقوة لمبرجيني افنتادور

من المؤكد أن بي ام دبليو M4 لا تخلو من القوة ولكن ذلك لم يمنع شركة كاربون فايبر دينامكس الألمانية من محاولة إعطاء الطراز قوة تليق بسيارة رياضية خارقة لتعتقد هذه السيارة نفسها لمبرجيني افنتادور بعد أن زودت بنفس قوة محركها الحصانية.

أطلق على المشروع اسم M4R، وقد تم تجهيز السيارة الكوبيه الألمانية، التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة، بحزمة من الكاربون فايبر تتضمن جناح أمامي ذو شفة، وغطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية، وحصلت على حواف جانبية ايروديناميكية. 

ونجد في سيارة ام 4 المعدلة أيضاً مجموعة متنوعة من الأجزاء المكونة من الكاربون فايبر من ضمنها الجناح الخلفي ومشتت الهواء الخلفي وغيرها من المكونات، كما  قد استخدمت مواد خفيفة الوزن أيضاً لتزيين أغطية المرايا الجانبية وفتحات الرفارف الأمامية.

و بالتدقيق أكثر في المظهر الخارجي لسيارة بي ام دبليو ام 4 المعدلة، نجد إطارات BBS قياس 20 إنش محاطة بعجلات تويو Proxes T1، مدعومة بنظام مكابح Mov'it عالية الأداء مع أقراص بقياس 15.4 إنش في الأمام و 14.9 إنش في الخلف.

بما ان السيارة كانت مصممة لتقديم أقصى قدر من الأداء، فقد تم تجهيز المحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر بتيربو تشارجد محسن، ومأخذ هواء مثالية، ومصفاة هواء عالية التدفق.

ولدى السيارة المعدلة أيضاً بنظام عادم من التيتانيوم، ووحدة التعديلBurger Motorsport JB4، ومن التغييرات الأخرى هناك دواسة القابض من Dodson Motorsport وأقراص Bilstein B16 DampTronic للمكابح.

ووفقا للشركة، فإن السيارة تنتج حاليا قوة تبلغ نحو 600 حصاناً و 827 نيوتن. متر من عزم الدوران. على أية حال، ولكن قوة محركها ستصل إلى 700 حصان فور الإنتهاء من الإجراءات النهائية إن شاء الله.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...