بي ام دبليو M5 2018 ستحصل على هذه التجديدات

هناك جيل جديد من بي ام دبليو الفئة الخامسة قادم، ومن المؤكد أنه سيتوفر بنسخة M5 عالية الأداء، واليوم سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي صوراً تجسسية توثق عملية اختبار سيارة بي ام دبليو M5 2018 الجديدة كلياً.

تشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا أن سيارة M5 الجديدة ستزود بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج محدث مماثل للمستخدم في الطراز الحالي، وسينتج المحرك قوة تصل إلى 600 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

بدلاً من الاهتمام بزيادة القوة، يبدو أن المهندسين مهتمين أكثر بالتركيز على تخفيض الوزن، وبفضل اعتماد منصة 35up التي استخدمت لأول مرة في طرازات الفئة السابعة لعام 2016، ويجب أن يكون وزن الفئة الخامسة الجديدة أقل بحوالي 100 كغ من الطراز الحالي، ويجب توفير نفس الوزن في سيارة M5 الجديدة. إن إنقاص وزن الطراز الحالي قد يجعل وزنه يصل إلى 1875 كغ فقط. ويستخدم في منصة 35up فولاذ صلب أكثر وبلاستيك مقوى بالكاربون فايبر للمساعدة على تقليص الوزن.

يوجد تغيير جذري آخر وراء هذه المنصة الجديدة، لهذا الجيل من M5، حيث أن F90 لجميع العشاق المتشددين سوف تعمل بنظام xDrive للدفع الرباعي، وعلى الأرجح سوف يكون اختياري. و لقد تم تأكيد هذه المعلومات في وقت سابق من هذا العام من قبل مدير قسم ام بور في شركة بي ام دبليو السيد "فرانك فان ميل"، وأوضح بأن نظام الدفع الرباعي الذي سوف يستخدم سوف يرسل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، وسيتم إرسال بعض منه إلى الأمام في حالات الانزلاق فقط.

إن صندوق التروس (الجير) الذي ستحصل عليه بي ام دبليو M5 2018 سيكون على الأرجح أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، وليس مؤكداً حتى الآن إحتمالية توفر ام 5 الجديدة بجير يدوي.

أما بالنسبة للتصميم، فإن المظهر الخارجي سيكون مستوحى من الفئة السابعة 2016 التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها، ويمكننا أن نرى من الصور التجسسية صادم أمامي عريض جداً ومنخفض يحيط به مصدات منتفخة، ويمكننا أن نرى جزء من مآخذ الهواء المنخفضة والشبكة سداسية الشكل التي اختارها المهندسون، ومن الخلف يبدو أنه تم دمج مشتت الهواء مع الصادم، ونرى داخل الإطارات الضخمة أقراص فرامل مثقبة ضخمة بنفس القدر.

في حين أن بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة متوقع أن تظهر إن شاء الله خلال هذا العام، إلا أن فريقنا في عرب جي تي لا يتوقع إطلاق M5 الجديدة قبل عام 2017، مما يعني أنها ستعتبر طرازاً لعام 2018.

يجدر الإشارة إلى أن بي ام دبليو M5 ستنافس كلاً من اودي RS6 و كاديلاك CTS-V و مرسيدس AMG E63.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...