تجربة قيادتنا الأولى لسيارة مرسيدس AMG-GT S

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تجربة قيادتنا الأولى لسيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي اس - Mercedes AMG GT S - التي قام بها زميلنا مصعب شعشاعة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

تعتبر مرسيدس ايه ام جي جي - تي اس 2016 سيارة رياضية جديدة بالكامل، وهي السيارة الثانية التي تم صنعها وتطويرها بالكامل من قبل قسم ايه ام جي بعد سيارة مرسيدس اس ال اس ايه ام جي التي توقف صنعها هذا العام، وعلى الرغم من أن شكلها الخارجي مستوحى من مرسيدس ذات الأبواب المجنحة إلا أن أهم مايميز مرسيدس ايه ام جي جي تي أنها جاءت بحجم أصغر وسعر أقل لتنافس ضمن فئة جديدة هي فئة السيارات الرياضية، والتي تشتمل على سيارات بورش 911 و جاكوار اف تايب ار و اودي ار 8 و استون مارتن فانتاج و مازيراتي جران توريزمو، كما زيدت المساحة في المقصورة الداخلية والصندوق الخلفي.

وتتوفر هذه السيارة الرياضية بفئتين؛ مرسيدس ايه ام جي تي تي اس – Mercedes AMG GT S - التي قمنا باختبارها، و مرسيدس ايه ام جي جي تي – Mercedes AMG GT -.  

زوّدت مرسيدس ايه ام جي جي تي محرك V8 من نوع  M178 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 456 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً التي تبلغ 304 كم/س.

وتتمتع نسخة ايه ام جي تي اس التي نختبرها في هذه الحلقة بنفس المحرك ولكن مع قوة أكبر تصل إلى 503 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً ,التي تبلغ 310 كم/س.

وسجلت السيارة لفة كاملة على حلبة لاجونا سيكا الشهيرة والتي يعرفها محبو لعبة جران توريزمو على وجه الخصوص في 1:41 دقيقة وهو توقيت مميز ينافس أقوى سيارات بورش.

وللوصول إلى هذه الأرقام عمدت مرسيدس إلى استخدام الألومنيوم في صنع السيارة بنسبة 90% ما ساهم في تخفيض وزن السيارة إلى 1540 كيلوجرام، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 47:53 بين المحورين الخلفي والأمامي، فيما يتصل المحرك بجير مزدوج التعشيق من سبع سرعات من نوع اس ترونيك، حيث طوّرت مرسيدس من سرعة انتقال التروس في هذا الجير مقارنة بالطرازات السابقة، ويظهر ذلك بوضوح عند استخدام وضعية SPORT + و Race.

وكشف لنا موظفو الشركة أن سعر مرسيدس ايه ام جي جي تي اس 2016 سيكون في السوق الخليجي 567 ألف درهم اماراتي (579 ألف ريال سعودي، 154 ألف دولار أمريكي)، بينما ستصل السيارة إلى منطقتنا في بداية شهر مارس من عام 2015 بإذن الله.