تجربة قيادتنا الاولى لسيارة هيونداي جينيسيس 2015

تواجد زميلنا (مصعب شعشاعة) في حدث خاص أقيم في دبي لتجربة قيادة الجيل الجديد من هيونداي جينيسيس لأول مرة في الشرق الأوسط.

صُمّمت جينيسيس 2015 بناءً على الفلسفة التصميمية الجديدة للشركة الكورية، والتي تُدعى "النحت السائل 2.0" مع امتدادات أقصر في الأمام والخلف وشبك أمامي سداسي الشكل بطلاء كرومي لامع، كما تم تزويد المقدمة بأضواء أمامية مزدوجة من نوع HID مع أضواء التفاف من نوع LED ومصابيح للضباب بالإضافة إلى أضواء LED في الخلف.

تتوافر هيونداي جينيسيس 2015 بخيارين من المحركات في أسواق الشرق الأوسط؛ V6 سعة 3.8 لتر بقوة 315 حصان و 397 نيوتن/متر من عزم الدوران لتتسارع السيارة من إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية، ومحرك V8 سعة 5 لترات بقوة 425 حصان و 519 نيوتن/متر من عزم الدوران لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.4 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س، وتتصل محركات جينيسيس بناقل تروس أوتوماتيكي بثماني سرعات.

وزود الجيل الجديد من جينيسيس بمقصورة داخلية أكثر تطوراً من سابقتها بفضل استخدام مواد أعلى جودة مع تصميم بسيط وأقل تعقيداً. ونتيجة لإعادة التصميم الداخلي زادت سعة التخزين بمقدار 3.7 لتر لتصل إلى 26.9 لتر.

وتنافس هيونداي جينيسيس كل من (لكزس (GS و (بي ام دبليو الفئة الخامسة) و (مرسيدس E-Class)، أما سعرها فيتراوح بين 150 ألف إلى 225 ألف ريال سعودي (40 ألف إلى 60 ألف دولار أمريكي) في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادتنا الأولى لسيارة جينيسيس 2015، وقريباً سيقوم زميلنا كريم ديب ان شاء الله بتجربة قيادة هذه السيارة بشكل تفصيلي.

روابط التجارب الأخرى الموجودة في الفيديو:

هيونداي ازيرا

هيونداي سوناتا

هيونداي سنتنيال

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...