تجربة قيادتنا لسلاح جاكوار الجديد

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع السيارة الجديدة بالكامل جاكوار اكس اي – Jaguar XE التي قام فريقنا باختبارها في مدينة نافارا الاسبانية.

تعتبر سيارة جاكوار XE سلاح بريطاني جديد بالكامل موجه نحو السيارات الألمانية في فئة سيارات السيدان الصغيرة الفخمة، التي تعتبر من أصعب الفئات وأكثرها منافسة.

تحمل جاكوار XE تصميماً خارجياً مستوحاً من السيارة الرياضية جاكوار اف تايب وبالتحديد من الخلف، أما مصابيحها الأمامية فتحمل هوية شقيقتها الكبيرو جاكوار اكس جيه، كما حصلت على خطوط حادة توفر إنسيابية عالية.

وجاء تصميم داخلية جاكوار XE مكملاً لشكلها الخارجي، وكان أول ما لفت إنتباهنا هو الإمتدادات الدائرية أعلى الكونسول الوسطي على شكل نصف دائري التي تناسب من باب السائق حتى باب المرافق بلون الكاربون فايبر المميز.

وحصلت السيارة على مقود تقليدي من جاكوار مع أزرار قليلة، مع التركيز على تجميع أزرار التحكم على الشاشة التي تعمل باللمس قياس 8 إنش.

ومن حيث خيارات المحركات جاءت صغيرة جاكوار بعدة خيارات، اختبرنا فقط نسخ البترول منها حيث أن نسخ الديزل مخصصة فقط للأسواق الأوروبية.

تمتلك جاكوار XE خيارين من محركات رباعية الاسطوانات سعة لترين التي تعمل على البنزين؛ المحرك الأول يولد قوة 197 حصان و 279 نيوتن.متر من عزم الدوران ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع زد اف، لتتسارع السيارة المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 7.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 237 كم/س.

المحرك الثاني يولد قوة 237 حصان و 339 نيوتن.متر من عزم الدوران ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعاتمن نوع زد اف، لتتسارع السيارة المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم/س.

وتتوفر نسخة عالية الأداء من هذه السيارة السيدان ترضي عشاق السيارات الرياضية وتحمل اسم جاكوار XE S، وقد قمنا باختبارها على حلبة نافارا.

زودت هذه النسخة من جاكوار XE بمحرك V6 سعة 3 لترات يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع زد اف، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم/س.

تنافس جاكوار XE كلاً من مرسيدس سي كلاس و بي ام دبليو الفئة الثالثة و اودي ايه 4 بشكل خاص.

يبدأ سعر جاكوار XE للفئة المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات من 153 ألف ريال سعودي (40,800 دولار أمريكي )، أما سعر جاكوار XE S فيبدأ من 214 ألف ريال سعودي (57 ألف دولار أمريكي).

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...