تجربة قيادتنا لسيارة بي ام دبليو i8 طراز 2015

نقدم لكم تجربة قيادة زميلنا صهيب شعشاعة لسيارة بي ام دبليو i8 طراز 2015 الجديدة كلياً في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، كشفت بي ام دبليو عن سيارتها i8 طراز 2015 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2013، وتمتلك السيارة تصميماً مستقبلياً مذهلاً مشابهاً للنسخة الاختبارية منها التي ظهرت قبل عامين إلا أنها حصلت على أبواب تفتح للأعلى وعلى إطارات معدنية أقرب للواقع من تلك المستخدمة في الطراز الاختباري.

زودت السيارة الرياضية الهجينة i8 بمحركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

تمتلك بي ام دبليو i8 أربع وضعيات للقيادة؛ الأولى E-Drive التي تعتمد بالكامل على المحرك الكهربائي وتستطيع قيادة السيارة لمسافة 35 كم باستخدام هذه الوضعية بسرعة لا تتجاوز 120كم/س، الوضعية الثانية Eco Pro التي تمتلك نفس خصائص E-Drive مع اختلاف بسيط حيث تهدف الوضعية إلى توفير البترول بأقصى درجة، أما الوضعية الثالثة comfort  فتجمع بين عمل محركي الكهرباء والبنزين، وتوفر الوضعية الرابعة Sport أقوى أداء ممكن للسيارة.

ويبلغ وزن بي ام دبليو i8 الـ 1,485 كيلوغرام بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يجعلها تحتاج إلى 4.4 ثانية فقط لتصل إلى سرعة 100 كم/س، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم/س، أما بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط فتصل سرعة السيارة القصوى إلى 120 كم/س، مع مدى يبلغ 35 كم.

ستصل هذه السيارة الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط خلال شهر يونيو القادم، وسيبدأ ثمنها في الأسواق الأمريكية من 135 ألف دولار أمريكي (550,950 درهم إماراتي)، أما في أسواق الشرق الأوسط سيبدأ ثمنها من 172,882 دولار أمريكي (635 ألف درهم إماراتي).

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة صهيب لسيارة بي ام دبليو i8، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنقدم لك أحدث التجارب المميزة.

روابط التجارب الأخرى الموجودة في الفيديو

لمبرجيني افينتادور

بورش 918 سبايدر

جاكوار F-Type كوبيه

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...