تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار F-Type كوبيه 2014

نقدم لكم تجربة قيادة زميلنا صهيب شعشاعة لسيارة جاكوار F-Type كوبيه طراز 2014 في مدينة برشلونة في إسبانيا.

تمتلك جاكوار F-Type كوبيه ذات السقف الصلب هيكلاً خارجياً مصنوعاً بالكامل من الألمونيوم مع ملامح مستوحاة من تصميم من السيارة الاختبارية (جاكوار C-X16)، ويتميز الهيكل بخفة الوزن إلى جانب متانته العالية.

تتوافر جاكوار F-Type كوبيه بثلاث نسخ (جاكوار F-Type R كوبيه) و (جاكوار F-Type S كوبيه) و (جاكوار F-Type كوبيه).

تتصدر جاكوار F-Type R كوبيه الخيارات بمحرك V8 متصل بسوبر تشارجد سعة 5.0 لتر يولد قوة تصل إلى 550 حصان و 680 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المححدة إلكترونياً 300 كم/س.

أما نسخة F-Type كوبيه الأساسية فتمتلك محرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 340 حصان و 450 نيوتن/متر من عزم الدوران، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 260 كم/س.

وأخيراً جاكوار F-Type S تمتلك محرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 380 حصان و 460 نيوتن/متر من عزم الدوران، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 275 كم/س.

يتصل محرك جاكوار F-Type كوبيه بنظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط من جاغوار الذي يعمل بالتناغم مع نظام جديد لتوجيه عزم الدوران من خلال الفرامل بهدف تأمين خفّة حركة معزّزة وتحكّم في السرعات المحدّدة.

تمتلك (F-Type R كوبيه) و (F-Type S كوبيه) على حدٍّ سواء نظام مكابح مصنوع من الكربون والسيراميك (CCM) الذي يوفّر توافقاً تاماً في الأداء ومقاومةً ممتازة للاحتكاك، فضلاً عن خفض إجمالي الوزن بـ 21 كغ.

تعمل جميع المحركات المتوفرة لسيارة جاكوار F-Type كوبيه بنظام الدفع الخلفي من خلال نظام صندوق سرعات بثماني سرعات، يقدّم تحكماً يدوياً تسلسلياً متكاملاً عبر مفاتيح موجودة على عجلة القيادة أو برنامج اختيار الحركة الرياضي SportShift.

وتزوّد سيارة جاكوار F-Type كوبيه سائقها بتجربة قيادة رياضية فريدة من نوعها، وتجمع بين التصميم الجذّاب والتقنيات المتطورة والأداء الذي يخطف الأنفاس. وتسهم هذه السيارة في تعزيز مزايا التواصل، كما تمتاز بدقتها وحيويتها لتنافس وبشراسة سيارات بورش الألمانية بعد أن دخلت شركة جاكوار في أسواق جديدة ضمن خيارات متنوعة من المحركات تتناسب مع كافة الأذواق.

وستتوافر جاكوار F-Type كوبيه بنسخها الثلاث للبيع في الأسواق العالمية خلال منصف العام 2014، بسعر يبدأ من 240 ألف درهم إماراتي (65 ألف دولار أمريكي) لنسخة (F-Type كوبيه)، و 290 ألف درهم إماراتي لنسخة (F-Type S كوبيه) و 440 ألف درهم إماراتي لنسخة (F-Type R كوبيه).

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة صهيب لسيارة جاكوار F-Type كوبيه، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنقدم لك أحدث التجارب المميزة.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...