تجربة قيادتنا للنسخة المحدثة من أنجح سيارة بي ام دبليو

احتفالاً بالذكرى السنوية الأربعين لإطلاق بي ام دبليو الفئة الثالثة، اختارت الشركة البافارية تقديم نسخة محدثة من هذه السيارة المميزة في جيلها السادس، وأقامت فعالية خاصة لتجربة قيادة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 المحدثة، دعت إليها الصحافة ووسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم، وشارك فريق عرب جي تي في هذه الفعالية ممثلاً بزميلنا مصعب.

تعتبر الفئة الثالثة من أنجح سيارات بي ام دبليو، حيث أنها تشكل ما يقارب ربع مبيعات سيارات بي ام دبليو، منذ إطلاقها للمرة الأولى في العالم عام 1975.

ظهر الجيل السادس الحالي من بي ام دبليو الفئة الثالثة عام 2011، واليوم نقدم لكم تجربة قيادتنا لنسخته المحثة، خاصة وأن الجيل الجديد من الفئة الثالثة ما زال بعيداً، وقد يستغرق تطويره عامين أو ثلاثة.

التعديلات الخارجية كانت طفيفة ولكنها تضمنت شبكا أمامياً جديداً وفتحات تهوية جديدة تزيد من عرض السيارة، بالإضافة إلى أضواء LED جديدة، ومن الخلف جاء الصادم الخلفي الجديد مع أضواء LED خلفية أيضاً مصممة على شكل حرف "L"، كما أضيف عدد من الإطارات الجديدة والألوان إلى قائمة المواصفات.

وجاءت التعديلات الداخلية محدودة أيضاً، مع حواف كرومية لأدوات التحكم وحول فتحات التهوية وتصميم جديد للكونسول الوسطي والمزيد من أماكن التخزين، وزوّدت المقصورة بخدمة ConnectedDrive التي تتضمن العديد من الأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق، كما اشتملت المقصورة على نظام ملاحة متطور من أحدث جيل، وشاشة علوية منعكسة على الزجاج الأمامي.

وبالإضافة إلى تعديل أنظمة التعليق في السيارة، فإن التغيير الأبرز كان تحت غطاء المحرك.

حيث تتوفر بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 بأربع نسخ مع محركات مختلفة، زوّدت جميعها بتقنية الشحن التوربيني المزدوج مع صندوق تروس (جير) يدوي بست سرعات أو جير أوتوماتيكي بثماني سرعات.

فقد زوّدت نسخة بي ام دبليو 318i بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة لتر ونصف يولد قوة 136 حصان و220 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 8.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/س.

وزوّدت نسخة بي ام دبليو 320i بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 184 حصان و 290 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 7.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كم/س.

وجاءت نسخة بي ام دبليو 330i بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين ولكن بقوة أكبر تصل إلى 252 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

وأخيرا النسخة التي قادها زميلنا مصعب بي ام دبليو 340i والتي تتمتع بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 326 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

تنافس بي ام دبليو الفئة الثالثة كلاً من مرسيدس سي كلاس و جاكوار XE و اودي A4، التي سيقوم فريقنا في عرب جي تي الشهر القادم بتجربة قيادتها في إيطاليا إن شاء الله.

نأمل أن تجربة قيادتنا لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 قد نالت إعجابكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، شاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.