تجربتنا لأسرع سيارة من جاكوار

حلقتنا لليوم من برنامج تغطية خاصة مع السيارة الرياضية البريطانية جاكوار F-Type SVR المتخصصة بعزف "أوركسترا موسيقية" تحبس الأنفاس وتلهب عشاق السرعة والأداء العالي، حيث تواجد زميلنا مصعب شعشاعه في ضواحي كاتلونيا باسبانيا من أجل أن يختبر أقوى نسخة إنتاجية من طراز F-Type على حلبة موتر لاند.

تعتبر هذه ثاني سيارة يصنعها قسم SVR في شركة جاكوار لاند روفر، السيارة الأولى كانت رنج روفر سبورت SVR التي سبق واختبرها زميلنا صهيب العام الماضي ضمن برنامج تغطية خاصة.

تعتمد هذه السيارة عالية الأداء على طراز جاكوار F-Type الأساسي، ولكن الصانع البريطاني ركز بشكل كبير على الديناميكية الهوائية في سيارة F-Type SVR.

تعمل أقوى سيارة جاكوار F-Type إنتاجية في العالم بنظام دفع رباعي للعجلات، وتعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجد يولد قوة 567 حصان (575 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف من ثماني سرعات محدث.

تتسارع F-Type SVR من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 322 كم/س في نسختها الكوبيه و 311 كم/س في نسختها الكشف.

تنافس هذه السيارة كلاً من بورش 911 و مرسيدس AMG GTS و اودي R8.

يبدأ سعر جاكوار F-Type SVR للنسخة الابتدائية من 159,300 دولار أمريكي (597,300 ريال سعودي)، أما سعر النسخة الأعلى من هذه السيارة فيبدأ من 168,300 دولار أمريكي (631 ألف ريال سعودي).