تجربتنا لأصغر فرد من عائلة بي ام دبليو X

ذهب فريقنا في عرب جي تي برحلة لا تنسى ليختبر زميلنا مصعب شعشاعه الجيل الثاني من السيارة الألمانية بي ام دبليو اكس 1 – BMW X1 على ضفاف بحيرة بيرت سي في النمسا بجوار جبال الألب قبل العودة الى الأراضي البافارية وتحديداً مدينة ميونخ عاصمة الأقليم.

تقع سيارة بي ام دبليو اكس 1 2016 ضمن فئة سيارات الكروس أوفر، وتعتبر نسخة طبق الأصل مصغرة عن بي ام دبليو اكس 5، حيث تم تطوير شكلها الخارجي ليصبح معاصراً مما يؤكّد انتمائها لفئة X من بي ام دبليو ، مع مقدمة أقصر وإعادة تصميم كاملة للواجهة الأمامية وأضواء LED والمزيد من الانحناءات على غطاء المحرك.

وجاءت داخلية بي ام دبليو اكس 1 2016 أكثر رحابة مع المزيد من مواصفات الرفاهية التي لم تكن متوفرة من قبل في الطراز السابق بالإضافة إلى محركات جديدة تُعتبر أحدث ما توصلت إليه عملية التطوير المستمرة في بي ام دبليو.

حرصت بي ام دبليو على تزويد العضو الأحدث في عائلة مركبات X بأحدث جيل من المحركات رباعية الاسطوانات لتمنح بي ام دبليو اكس 1 2016 مستوى عال من القوة والأداء يجعلها واحدة من أفضل السيارات في فئتها من مركبات كروس أوفر متوسطة الحجم.

حيث تتوفر بي ام دبليو اكس 1 2016  بنسخة Xdrive 25i المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو ثنائي يولد قوة 231 حصان و350 نيوتن.متر من عزم الدوران، لينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى 235 كم/س.

إلى جانب نسخة Xdrive 20i المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ولكن بقوة أقل لا تتجاوز 192 حصان و280 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع هذه النسخة من صفر إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 223 كم/س.

أما نسخة sDrive 20 i فتحمل نفس المحرك وبنفس القدرة الحصانية وعزم الدوران ولكنها تعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات، الذي ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 7.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 227 كم/س.

وخلال تجربة قيادتنا للتسخة الأقوى xDrive  25 I، لاحظ فريقنا ما تتمتع به السيارة من قيادة ممنازة وثبات عال، خاصة مع توزيع  الوزن بنسبة 50 :50 ، ما منح السيارة ثبات جيداً على المنعطفات جيد مقارنة بحجمها.

حتى الآن لم يعلن الصانع الألماني قائمة أسعار بي ام دبليو اكس 1 2016 في منطقتنا العربية، ولكن السيارة ستصل إلى أسواقنا في شهر اكتوبر من هذا العام, ولكن من المتوقع أن يبلغ سعرها قرابة 30 ألف دولار أمريكي تقريباً أي ما يعادل 112,503 ريال سعودي.                                                                      

وبهذه التجربة عزيزي المشاهد توشك عائلة الاكس من بي ام دبليو على الاكتمال حيث سبق وقمنا بتحربة طرازات اكس 4 الجديدة بالكامل و اكس 5 الجديدة بالكامل و اكس 6 الجديدة بالكامل وقريباً إن شاء الله سنقوم بتجربة طراز اكس 3 الجديدة ايضاً والتي تم إطلاقها العام الماضي.

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...

انفينيتي تقدم سيارة جديدة متميزة بتصميمها العجيب

نشرت شركة انفينيتي – Infiniti اليابانية مؤخراً الصور الرسمية الأولى لسيارتها الاختبارية الجديدة المميزة بكل معنى...

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...