تجربتنا لأقوى نسخة إنتاجية من سيارة اودي TT

حلقتنا لليوم من برنامج تغطية خاصة مع سيارة اودي تي تي ار اس – Audi TT RS في جيلها الثاني الجديد كلياً التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعه مؤخراً في مدينة مدريد الاسبانية.

تعتبر سيارة اودي TT RS أقوى نسخة إنتاج تجاري من السيارة الألمانية الرياضية اودي TT التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعه سابقاً، وخلال هذا الفيديو اختبرنا أداء هذه السيارة على حلبة السباق المكان المخصص للسرعة.

كاختلافات خارجية بين نسخة RS والطراز الأساسي من اودي TT، هناك لمسات عديدة لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة التي اختبرها صهيب وتم تخفيض ارتفاعها عن الأرض.

القلب النابض لسيارة اودي TT RS هو محرك مكون من 5 اسطوانات تيربوتشارجد جديد كلياً سعة 2.5 لتر يولد قوة 400 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتميز هذا المحرك بخفة وزنه بمقدار 26 كيلوغرام مقارنة مع المحرك القديم حيث استخدم الصانع الألماني الألومنيوم في بنائه.

تتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

تعتمد اودي TT RS على صندوق تروس (جير) اس ترونيك من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

سعر اودي TT RS وفقاً للأسواق الألمانية يبدأ من 73,800 دولار أمريكي (276,950 ريال سعودي)، ولم يتم تحديد ثمنها حتى الآن في أسواقنا العربية ولكنه سيزيد عن هذه الأرقام عندما تتوفر للبيع في الأسواق خلال عام 2017 إن شاء الله.