تجربتنا لسيارة اودي ذاتية القيادة مع محمد سعدون الكواري

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا مصعب شعشاعه الذي قام باختبار أجدد ما توصلت له البشرية من اختراعات ثورية في عالم النقل، وبالتحديد قام فريقنا في عرب جي تي لأول مرة باختبار سيارة ذاتية القايدة وهي اودي ار اس 7 اوتو بايلوت – Audi RS7 Auto Pilot الاختبارية التي تطلق عليها اسم روبي.

كانت تجربة المميزة مع أجدد أنواع التكنولوجيا التي توصلت له شركة اودي الألمانية برفقة الإعالمي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري الذي وافق ليخوض تجربة اختبار السيارة التي تقود نفسها بنفسا في مدينة برشلونة الإسبانية تحديداً على حلبة كاستيلولي.

في البداية توفر سيارة اودي RS7 اوتو بايلوت الاختبارية إمكانية الاختيار ما بين القيادة العادية التي يتحكم السائق بمجرياتها، أو القيادة الذاتية التي تعتمد على الأنظمة الحديثة المتوفرة بها لكي تقود نفسها بنفسها.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع توفير سيارة ذاتية القيادة من شركة اوجي قد بدأ منذ أكثر من 13 عام، ويتكون من مجموعة من الحساسات تشمل على ماساحات ليزر وعلى أنظمة الترا ساوند تجمع البايانات عن الطريق وعن السيارات المحيطة بهذه السيارة الذاتية القيادة، وتقوم هذه الحساسات بنقل جميع البايانات إلى وحدة معالجة تقوم بتحليلها لأخذ القرارات في أقل بكثير من جزء من الثانية.

وخلال هذه التجربة تحدى زملنا مصعب سيارة روبي الذاتية القيادة ليتمكن من الفوز عليها بعد أن انتصر عليها في الزمن أثناء القيام بجولة سريعة في المكان المخصص لها على حلبة السباق.

يبدو أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن السيارات الذاتية القيادة ستكون الحل المناسب للتقليل من أزمة المرور ولخفض نسبة الحوادث، إلى جانب توفيرها للراحة والوقت الكافي للبشر بالإضافة لكونها صديقة للبيئة، رغم أنها ستمنعنا من الاستمتاع بمتعة قيادة السيارات.  

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستتوفر أنظمة القيادة في سيارة اودي A8 2018 الجديدة كلياً، ولكننا نعقد أن هذا النظام المتطور سيتوفر في البداية من ألمانيا قبل أن ينتشر في بقية أنحاء العالم، حيث أن هذه الثورة من التطور تشترط موفقة الحكومات قبل توفرها في الدول إن شاء الله.

كانت تجربتنا مميزة ومخيفة في نفس الوقت لما سوف يتوفر إن شاء الله قريباً على الطرق العامة.

شاهدوا تجربة قيادة مصعب لسيارة اودي RS7 اوتو بايلوت الاختبارية، وشاركونا برأيكم الخاص بهذه السيارة الذاتية القيادة في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...