ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تجربتنا لـ Q60S أجمل سيارة صنعتها انفينيتي حتى الآن

1

حلقتنا لليوم من برنامج تغطية خاصة مع سيارة انفينيتي Q60 اس نسخة ريد سبورت التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعه مؤخراً في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

من وجهة نظر زميلنا صهيب تعتبر هذه أجمل سيارة صنعتها انفينيتي حتى يومنا هذا، حيث ركز الصانع الياباني على ثلاث جوانب  في تصميم سيارة Q60S؛ الشبك الأمامي الذي يتوسطه شعار انفينيتي، وشكل مصابيح الـ LED الأمامية، والمقطع الجانبي الخلفي (c-pillar).

خيارات المحركات المتوفرة على سيارة انفينيتي Q60 S:

– النسخة الاساسية من هذه السيارة تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات مع تيربوتشارجد يولد قوة 208 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.

– نسخة اس سيلفرلاين تعتمد على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 300 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران.

– نسخة اس ريد سبورت، التي اختبرها زميلنا صهيب في هذه التجربة، تعتمد محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و 475 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5 ثواني وسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س.

تتوفر هذه السيارة إما بنظام دفع خلفي للعجلات أو دفع رباعي للعجلات، وتتصل كافة محركتها بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات.

يبدأ سعر انفينيتي كيو 60 اس ريد سبورت وفقاً للأسواق الأمريكية من 60 ألف دولار أمريكي (225 ألف ريال سعودي)، وستصل هذه السيارة إلى أسواقنا في الشهر الأول أو الثاني من عام 2017 إن شاء الله.

تنافس سيارة انفينيتي Q60S كلاً من اودي A5 و بي ام دبليو الفئة الرابعة و مرسيدس سي كلاس كوبيه و كاديلاك  ATS كوبيه.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات