تحديد الموعد الذي سنقول به وداعاً لسيارة ماكلارين 650 اس

سبق وقام زميلنا كريم ديب باختبار سيارة ماكلارين 650 اس الطراز البديل عن ماكلارين MP4-12C في برنامج تجربة قيادة، وعلم فريقنا في عرب جي تي في وقت سابق أن هذا الطراز البريطاني الذي ظهر في عام 2014 لن يستمر طويلاً، بما أنه سيتم إطلاق سيارة خارقة جديدة كلياً بدلاً منه.

والآن حصلنا على معلومات جديدة تتعلق بسيارة ماكلارين القادمة التي تحمل الرمز P14 والتي ستحل بدلاً من ماكلارين 650 اس، من المحتمل أن يتم إطلاق هذه السيارة في شهر مارس القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2017.

ستعتمد هذه السيارة الجيددة القادمة على نسخة مطورة من محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة تزيد عن 641 حصان وأكثر من 680 نيوتن.متر من عزم الدوران المتوفرة في طراز 650 اس الحالي.

وأشارت بعض المصادر غير الرسمية أن اسم هذه السيارة القادمة سيحتوي على رقم 7 مما يجعلنا نعتقد أنه يرمز إلى محرك بقوة 700 حصان، ولكن علينا الإنتظار بعض من الوقت قبل أن نعرف هذه التفاصيل الدقيقة بالاعتماد على معلومات رسمية.

وكما صرح السيد Mike Flewitt الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين البريطانية، "ستمتلك بديلة ماكلارين 650 اس شاصي مصنوع من الكاربون فايبر، وستحصل على تحسينات لكي تتمكن من تقليل الزمن الذي تحتاجه لتسارعها".

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن بديلة ماكلارين 650 اس، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.