تحدي مثير بين أقوى سيارات الدفع الرباعي الألمانية

تحدي جديد بين أفضل السيارات الألمانية على الإطلاق، مرسيدس AMG GLE 63 S كوبيه ضد بي ام دبليو X6 M، ولا نحتاج للتعريف بهاتين السيارتين ذات الدفع الرباعي والأداء العالي اللتان سبق واختبرهما زميلنا صهيب شعشاعه في برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي.

لا ينعكس الطابع التنافسي بين AMG GLE 63 S كوبيه و X6 M فقط على الشكل الخارجي، لكن أيضاً في المواصفات والأداء، حيث تستخدم كلتا السيارتين محركات فائقة القدرة V8 مع شاحن توربيني مزدوج، فكان لِزاماً أن يكون التنافس أمر محتوم بين هاتين الشركتين العريقتين.

ونذكّر بمحرك مرسيدس GLE 63 S كوبيه هو V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 585 حصان و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام 4Matic للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س 4.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س محددة إلكترونياً.

أما بي ام دبليو X6 M فتمتلك محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 575 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

وكما نلاحظ بالأرقام والإحصائيات فإنّ الأفضلية تبدو لـ مرسيدس، لكن دعونا أعزائنا متابعي موقعنا عرب جي تي نشاهد مقطع الفيديو المرفق في الأسفل لنرى من سيفوز بهذا التحدي المثير.