ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

تخصيص شوارع للنساء فقط لتقليل نسبة وقوع الحوادث

2

طرحت شركة تأمين بريطانية فكرة غريبة لتقليل نسبة وقوع الحوادث المرورية.

تضمنت الفكرة تخصيص طرق مطلية باللون الوردي مخصصة لقيادة النساء فقط، مما سيقلص من عدد الحوادث الناتجة عن ردة فعل النساء غير المتوقعة أثناء القيادة.

وترى شركة التأمين (شيلز ويل) أن هذه الفكرة لو تم تطبيقها بشكل حقيقي ستقل نسبة الحوادث اليومية التي يقع معظمها بسبب توتر المرأة أثناء القيادة، وستبلغ تكلفة هذا المشروع تقريباً 880 مليون باوند (مليار و465 مليون دولار أمريكي أو 5 مليار و 492 مليون ريال سعودي).

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد أثبتت دراسة أمريكية مؤخراً أن النساء هنّ الأسوأ على الإطلاق في قيادة السيارات وأن الرجال يتفوقون عليهم بكثير.

ويتسبب تراجع مهارات المرأة في القيادة إلى وضعها في مواقف صعبة خصوصاً في الطرق المكتظة حيث تتعرض النساء للحوادث على الطريق أكثر من الرجال وتعاني المرأة كذلك أثناء قيادتها على تقاطعات الطرق.

ومن أبرز أسباب زيادة الحوادث عند قيادة المرأة انشغالها عن الطريق، كالتحدث بالهاتف أو النظر في المرأة للتأكد من سلامة مظهرها والمحافظة على أناقتها، فضلاً على أن غالبية السيدات يقدن سياراتهن ببطئ شديد مما يسبب ارتباكاً لمن يسير خلفهن ويدفعهم لتخطي سيارة المرأة بطريقة خطرة على كلا الطرفين خاصة في الطرق السريعة والمزدحمة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات