تدشين اجهزة جديدة لتسجيل المخالفات في السعودية

دشن مدير عام الأمن العام السعودي اللواء عثمان المحرج بحضور عدد من القيادات الأمنية أجهزة جديدة لتسجيل المخالفات ورفع تقارير الحوادث المرورية.            

حيث سيحمل رجل المرور جهازين على الطرق؛ الأول لرصد المخالفات المرورية وتخزينها إلكترونياً، أما الآخر فيرفع تقارير الحوادث المرورية بهدف تسريع الإجراءات، وقد نشرنا سابقاً خبراً عن النظام الجديد لرصد المخالفات خلال فترة التشغيل التجريبي.

وقد تم تدشين الأجهزة خلال الاجتماع نصف السنوي لقيادات المرور وعلى رأسهم مدير عام الأمن العام اللواء المحرج والمدير العام للمرور ومدير قوة أمن الطرق، وأكد مدير الأمن العام خلال الاجتماع على ضرورة التعاون للتقليل من الحوادث والمخالفات بزيادة الجوانب التوعوية والحرص على تطبيق الأنظمة المرورية.

وعُرضت خلال الاجتماع إحصائيات لأبرز المستجدات المرورية خلال الشهور الستة الماضية والتي كشفت عن انخفاض الحوادث، وزيادة المخالفات المرورية بنسبة 20.25% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بإجمالي مخالفات العام الماضي، كما جاءت العاصمة الرياض في المرتبة الأولى في عدد المخالفات هذا العام.

وبلغ عدد الحوادث المرورية خلال النصف الأول من العام الحالي 244,249 حادثا مرورياً بنسبة انخفاض 9.62 % عن العام الماضي، وانخفضت الإصابات بنسبة 4.11 % حيث بلغت 18,247 مصاباً، وأما الوفيات فانخفضت بنسبة 3.41%، بعد تسجيل 3,687 حالة وفاة، وبلغ عدد المخالفات 4,746,795 مخالفة بينما كانت العام الماضي 3,947,470.

تكلفة طلاء فورد GT بلون خاص أغلى من شراء سوناتا 2018

فورد GT هي الآن أغلى سيارة إنتاجية في أسطول مركبات شركة فورد الأمريكية، حيث أن سعر هذه السيارة الخارقة بجيلها الثاني...

هذه السيارة متوفرة لمن يريدها ولكن سعرها غير معقول

قبل أن تفكر بشراء سيارة جديدة بدون أي شك يجب أن تعرف سعرها فهذا الأمر يقوم به حتى الأثرياء الذين لديهم ثروات طائلة،...

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...