تسريب صور كورفيت ZR1 الجديدة من الداخل

كورفيت ZR1 الجديدة ظهرت في العديد من الصور التجسسية سابقاً ، واليوم حصلنا على لمحة من داخل وحش شيفروليه الجديد ، والتي لم تكن مختلفة كثيراً عن سيارة Z06 .

ومن النظرة الأولى عزيزي القارئ يظهر الاستخدام المكثف لمادة ألياف الكربون (كاربون فايبر) في فرش المقصورة، وخاصة في عجلة القيادة ولوحة العدادات ، وهنالك غطاء فوق الوسادة الهوائية المخصصة للسائق مما يعني أن هنالك شيئاً مميزاً في جعبة شيفروليه لسيارة ZR1 ، كما نشاهد ذراع جير أوتوماتيكي أيضاً والذي نتوقع أنها ستتصل بصندوق التروس الجديد من 10 سرعات  والذي تم تطويره مؤخراً بالتعاون مع شركة فورد

صور كورفيت ZR1 من الداخل

أما من الخارج فلا يوجد الكثير من التجديدات على ما يبدو، ولكن هذه الصور توضح لنا حجم المحرك الضخم تحت غطاء كورفيت ZR1 ، حيث  جاء  غطاء المحرك أطول من مثيله في  شقيقتها Z06 ، ومع فتحات التهوية الضخمة في المقدمة والعجلات الخلفية العريضة تبدو السيارة شرسة بالفعل .

وهو أمر متوقع عزيزي القارئ لأن الشركة تقول أن هذه ستكون أقوى سيارة كورفيت ينتجها المصنع في تاريخه .

 

محرك كورفيت ZR1 الجديدة 

أما إذا كنت تتساءل عن المعلومات الميكانيكية والأدائية لسيارة شيفروليه كورفيـت ZR1 مثل سعة المحرك وقدرته الحصانية والنظام الحركي بشكل عام ، فللأسف لم تفصح الشركة عن هذه المعلومات حتى الآن ، ولكننا نعلم أن شيفروليه قامت مؤخراً بتطوير محرك V8 بسعة 5.7 لتر سيستخدم في سيارات كورفيت موديل 2018 وهو ما يعد تطوراً كبيراً مقارنة بموديل C7 الحالي .

شيفروليه كورفيت

ولكن من غير الواضح عزيزي القارئ ما إذا كان هذا المحرك مصمماً حصرياً ليلائم كورفـيت C8 ذات تصميم المحرك الوسطي فقط أو أنه من الممكن استخدامه أيضاً في تصميم السيارات ذات المحركات الأمامية .

ويتوقع البعض استخدام نسخة معدلة عن محرك سيارة شيفروليه كورفيـت Z06  المزود بسوبرتشارجر  والذي يولد قوة 650 حصان ،  وفي كلتا الحالتين فلا بد أن سيارة شيفروليه كورفيـت ZR1 الجديدة ستتمتع بقوة كبيرة تزيد على 700 حصان ، وهو ما سنعرفه مع نهاية العام الحالي إن شاء الله .

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...